أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

كأس آسيا.. أخضر الناشئين يطارد العلامة الكاملة أمام الصين

يطمح المنتخب الوطني للناشئين في حصد الفوز الثالث على التوالي عندما يلتقي مع نظيره الصيني، في المباراة التي تُقام غدًا الخميس، على ستاد مدينة تشونبوري، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا للناشئين تحت 17 عامًا 2023 في تايلاند.

وضمن أخضر الناشئين التأهل من مقعد الصدارة إلى الدور الثاني من المنافسات القارية، بغض النظر عن نتائج الجولة الختامية لدور المجموعات والتي تشهد على مواجهة من العيار الثقيل، في ذات التوقيت، بين طاجيكستان وأستراليا، على ملعب راجامانجالا في بانكوك.

اقرأ أيضًا:

الشباب يطارد متوسط ميدان الهلال في ميركاتو الصيف

ويقبض أخضر الناشئين على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة من كأس آسيا تحت 17 عامًا، برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق 3 نقاط أمام المطارد المباشر أستراليا، ونقطة لكل من طاجيكستان والصين، حيث ضمن المنتخب السعودي الفوز بصدارة المجموعة والعبور إلى الدور ربع النهائي.

الأخضر يبحث عن الفوز الثالث تواليًا

وأكد عبدالوهاب الحربي، المدير الفني لأخضر الناشئين، على أن ظروف هذه المباراة تعتبر مختلفة تمامًا عن المباريات الودية التي جمعت بين الفريقين قبل البطولة، معقبًا: «لعبنا مباراتين وديتين مع الصين من قبل، ونحن نعرف المنافس جيدًا، هم فريق قوي ويمتلك القدرة على المنافسة في المجموعة».

وأكمل الحربي: «بطبيعة الحال الفارق كبير بين المباريات الودية والمباريات الرسمية، ونحن سندخل هذه المباراة بعد أن ضمنا التأهل إلى الدور التالي، وهذا سيكون له تأثير أيضًا، ولكن رغم كل شيء فإن منتخب الصيني قوي جدًا ونحن نحترمه كثيرًا».

أخضر الناشئين
أخضر الناشئين

وشدد المدير الفني للمنتخب السعودي على أن الفريق في حاجة ماسة إلى التحسن في بعض الجوانب، وفي ذات الوقت يجب أن يأخذ بعين الاعتبار أن اللاعبين لا زالوا في مرحلة التطور، ولم يبلغوا بعد مرحلة اكتمال النضوج، وهو ما يحتاج إلى المزيد من الاحتكاكات واكتساب الخبرات.

وأضاف عبدالوهاب الحربي: «فريقنا يتضمن 23 لاعبًا، ونحن أتينا إلى هذه البطولة ونحن نؤكد للاعبين أن جميعهم لاعبين مهمين، ليس فقط اللاعبين الذين يبدأون المباريات، بل أيضًا اللاعبين على مقاعد الاحتياط، ولهذا نريد أن نقوم بتطوير جميع اللاعبين المتواجدين في التشكيل».

الصين يتمسك بالأمل

وعلى الطرف المقابل، يخوض منتخب الصين المباراة أمام أخضر الناشئين، وهو لا زال يمتلك فرصة في المنافسة من أجل حجز بطاقة التأهل عن دور المجموعة، حيث يحتاج إلى الفوز مقابل تعثر أستراليا بالخسارة أو التعادل أمام طاجيكستان.

وأوضح يانج تشين، المدير الفني لمنتخب الصين: «منتخب السعودية خصم صعب جدًا، ولكن طموحنا الوحيد هو تحقيق الفوز، أخضر الناشئين يمتلك العديد من اللاعبين الصغار الموهوبين، والذين لديهم قدرات فردية وفنية عالية، وهم أقوياء جدًا».

وأردف المدير الفني لمنتخب الصين: «كل الفرق الأربعة في هذه المجموعة مختلفة تمامًا، ولكن نحن لدينا أسلوب اللعب الخاص بنا، وسوف نقوم بتحليل مباراتنا أمام أستراليا من أجل تصحيح الأخطاء، وسنحاول ما بوسعنا من أجل الفوز في المباراة الثالثة».

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الجمعة، فوز السعودية على أستراليا 2-0 وتعادل طاجيكستان مع الصين 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الإثنين، فوز الأخضر على طاجيكستان 2-0 وأستراليا على الصين 5-3.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، الذي تقام مبارياته يومي 25 و26 يونيو الجاري، على أن تقام المباراة النهائية يوم 2 يوليو القادم، ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في البطولة، لتمثيل قارة آسيا في كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى