أهم الأخبارالكرة العالمية

فيديو| مجموعة الأخضر.. أستراليا تضرب الصين بخماسية درامية

خطف منتخب أستراليا فوزًا مثيرًا على حساب نظيره الصيني بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الإثنين، على ملعب مدينة تشونبوري، ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا للناشئين تحت 17 عامًا 2023 في تايلاند.

دخل الكانجرو الأسترالي المباراة بقوة من أجل نفض غبار الخسارة الافتتاحية أمام الأخضر، وبالفعل نجح نيستوري أرانكوندا في افتتاح التسجيل مبكرًا عن الدقيقة التاسعة، وقبل أن يستفيق المنافس الصيني من صدمة الهدف، نجح جيوفاني دي إبريو في مضاعفة النتيجة عند الدقيقة 12.

اقرأ أيضًا:

على طريقة ميسي.. بوسكيتس إلى الدوري الأمريكي

الرد الصيني لم يتأخر سوى دقيقتين، بعدما نجح وانج يودونج في تقليص الفارق، ليأتي العقاب قاسيًا من جانب أستراليا، بعدما عاد نيستوري أرانكوندا ليوسع الفارق مجددًا عن الدقيقة 18، وأضاف ميتشل جلاسون، رابع الأهداف عند الدقيقة 25.

وأنعش كواي جيومين أمال الصين في البقاء في مشهد المباراة، بالتوقيع على الهدف الثاني، عند الدقيقة السابعة من الوقت المبدد لشوط المباراة الأول، قبل أن يعود وانج يودونج لتقليص الفارق مجددًا عند الدقيقة 62، ليشعل الأجواء فوق الميدان.

وبلغت الإثارة ذروتها في الرمق الأخير من عمر المباراة، وسط ضغط كبير من جانب المنتخب الصيني لإدراك التعادل، إلا أن ناثان أماناتيديس نجح في تأمين فوز أستراليا بأول 3 نقاط في كأس آسيا، بعدما وقع على الهدف الخامس عند الدقيقة الثامنة من الوقت المبدد.


وقفز المنتخب الأسترالي إلى المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثالثة من كأس آسيا تحت 17 عامًا، برصيد 3 نقاط، بفارق المواجهات المباشرة خلف الأخضر السعودي، في تجمد رصيد الصين عن نقطة وحيدة في قاع الترتيب خلف طاجيكستان.

شوط مثير و5 أهداف

ظهرت نوايا منتخب أستراليا الهجومية مبكرًا عبر الوصول المتكرر لمناطق الصين حتى احتسب له حكم اللقاء ضربة جزاء، عند الدقيقة الثامنة، لم ينجح نيستوري أرانكوندا في ترجمتها إلى هدف بفضل تصدي حارس الصين جي جونجبو لها بنجاح.

بعد دقيقة واحدة فقط عوض الأسترالي أرانكوندا عدم نجاحه في تسجيل ضربة الجزاء بإحرازه هدف السبق الأول، حينما استغل كرة عرضية وأودعها في الشباك، ثم أضاف زميله جيوفاني دي ابريو الهدف الثاني عند الدقيقة 12 من تسديدة قوية استقرت في المرمى.

حاول المنتخب الصيني ترتيب أوراقه من جديد ونجح في تقليص النتيجة عبر وانج يودونج الذي استغل كرة وصلته داخل منطقة الجزاء وتجاوز بها الدفاع قبل أن يسددها في المرمى، عند الدقيقة 14، ليدخل بالتنين إلى أجواء المباراة.

ولم تدم فرح الصينيين كثيرًا بعد أن سجل أرانكوندا هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه من تسديدة قوية جاءت من خارج منطقة الجزاء، عند الدقيقة 18، كما أضاف زميله ميتشيل جلاسون الهدف الرابع الذي جاء عند الدقيقة 25، بعد أن استثمر كرة عرضية وعكسها بسهولة في المرمى.

وعلى الرغم من تلقيه 4 أهداف في الشوط الأول، إلا أن الحارس الصيني جي جونجبو نجح في التصدي لضربة جزاء ثانية نفذها الأسترالي دانيال بيني عند الدقيقة 40، وكاد أرانكوندا أن يضيف الهدف الخامس لكن كرته ارتدت من القائم الأيمن 45+2.

ورفض المنتخب الصيني الاستسلام أمام المد الأسترالي، حينما قلص الفارق بواسطة كواي جيوين الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الأسترالي انتوني بافيليسيتش عند الدقيقة 45+7.

أستراليا تصمد أمام الضغط الصيني

ظهر منتخب الصين بصورة مغايرة في الشوط الثاني وكثف من محاولاته للعودة بالنتيجة وتقليص الفارق، وكان له ما أراد بعد لعبة ثنائية مميزة بين مي شوايجون ووانج يودونج، حيث نجح اأاخير في ترجمتها داخل الشباك هدفًا ثالثًا عند الدقيقة 62.

وأنقذ الحارس الأسترالي انتوني بافيليسيتش مرماه من هدف محقق حينما تصدى لانفراد مي شوايجون عند الدقيقة 77، رد عليه ناثان أماناتيديس بتسديدة أرضية، بعد دقيقتين فقط، مرت بجوار القائم الأيسر كأولى المحاولات الأسترالية في الشوط الثاني.

وسدد الأسترالي ناثان أماناتيديس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر عند الدقيقة 90+6، وقضى اللاعب ذاته على أحلام الصين في العودة بالنتيجة بعد أن انفرد بالحارس وسدد كرة متقنة داخل الشباك (90+8) ليقوده أستراليا إلى فوز مثير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى