دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالات

رابطة دوري روشن تدرس تقسيم الميداليات الذهبية بين الاتحاد والنصر.. فما هو مصير الكأس؟

وضعت رابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم سيناريو خاص بها حال تم تأجيل حسم لقب دوري روشن موسم 2022-2023 إلى الجولة الـ30 والأخيرة، حيث قد تضطر إلى تقسيم الميداليات الذهبية بين الاتحاد والنصر.

قمة روشن

تنحصر المنافسة على لقب دوري روشن 2022-2023 بين فريق الاتحاد ومنافسه النصر، حيث لا يفصل بينهما سوى 3 نقاط فقط مع تبقي جولتين على نهاية المنافسات.

الاتحاد يتصدر جدول ترتيب دوري روشن برصيد 66 نقطة من 28 مباراة؛ حقق خلالها الفوز في 20 مباراة وتعادل في 6 وخسر مرتين فقط، أحرز لاعبوه 55 هدفاً وسكنت شباكهم 13 هدفاً.

في المقابل؛ يأتي النصر في المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن حيث يمتلك في رصيده 63 نقطة من 28 مباراة؛ فقد فاز في 19 مباراة وتعادل في 6 وخسر 3 مباريات، نجح لاعبوه في تسجيل 59 هدفاً وسكنت شباكهم 17 آخرين.

التتويج المبكر

قد تشهد الجولة الـ29 وقبل الأخيرة؛ التي تنطلق اليوم السبت، تتويج الاتحاد رسمياً بلقب دوري روشن حال حقق الفوز على الفيحاء، دون النظر إلى نتيجة مباراة النصر أمام الاتفاق، التي تقام في نفس التوقيت لضمان تكافؤ الفرص.

كذلك يمكن للاتحاد التتويج باللقب اليوم، حتى في حالة تعثر بالتعادل أو الهزيمة أمام الفيحاء بشرط تعادل أو هزيمة النصر أمام الاتفاق.

سيناريوهات التتويج بـ«دوري روشن».. ماذا يحتاج الاتحاد لاستعادة اللقب الغائب منذ 14 عاماً؟

تأجيل الحسم

وقد يتم تأجيل حسم لقب دوري روشن إلى الجولة الـ30 والأخيرة، حال تعثر الاتحاد أمام الفيحاء بالتعادل أو الهزيمة، وفوز النصر على الاتفاق، وقتها سوف تعلن رابطة الدوري السعودي للمحترفين حالة الطوارئ استعداداً لمراسم تتويج البطل سواء في جدة أو الرياض.

في الجولة الـ30 المقرر إقامتها يوم الأربعاء 31 مايو؛ سوف يستضيف الاتحاد نظيره الطائي؛ على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» بجدة، بينما يواجه النصر ضيفه الفتح؛ على ملعب «الأول بارك» في الرياض.

مراسم التتويج

رابطة الدوري السعودي للمحترفين خصصت 50 ميدالية ذهبية لصاحب المركز الأول الفائز بلقب الدوري، و50 ميدالية فضية لصالح المركز الثاني.

وحال تأجيل حسم لقب دوري روشن إلى الجولة الـ30 والأخيرة؛ سوف تضطر الرابطة إلى إرسال 25 ميدالية ذهبية مع كأس الدوري الأصلية إلى جدة حيث مباراة الاتحاد أمام الطائي بملعب «الجوهرة المشعة»، و25 ميدالية ذهبية أخرى مع نسخة طبق الأصل من الكأس إلى الرياض حيث مباراة النصر أمام الفتح بملعب «الأول بارك».

وكانت رابطة الدوري السعودي للمحترفين قد قررت عدم تتويج أصحاب المركزين الثاني والثالث في أرض الملعب؛ وفقاً لصحيفة الاقتصادية، وسوف تكتفي بتسليم ممثل عن الفريقين، 50 ميدالية فضية ومثلها برونزية.

وشددت رابطة الدوري السعودي للمحترفين على تحمل النادي المتوج باللقب مسئولية المحافظة على كأس بطولة دوري روشن، والتي ستكون بحوزته حتى يتم تسليمها إلى الرابطة قبل 60 يوماً من تاريخ الجولة الأخيرة الخاصة بالموسم التالي.

وخلال الـ3 مواسم الماضية ظل كأس الدوري السعودي للمحترفين في حوزة نادي الهلال الذي احتكر اللقب مواسم «2019-2020» و«2020-2021 و«2021-2022».

ويعد الهلال هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بلقب الدوري السعودي حيث يمتلك في خزائنه (18 لقباً) يأتي خلفه النصر بـ(9 ألقاب) ثم الاتحاد بـ(8 ألقاب)، الشباب بـ(6 ألقاب).

الاتحاد أمام الفيحاء والنصر يواجه الاتفاق لحسم «بطل روشن».. الموعد والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى