أهم الأخبارالكرة العالمية

الأرجنتين تقص شريط المتعة في مونديال الشباب.. وثنائي عربي يطارد إنجاز قطر

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب الأرجنتين، عندما تدور رحى منافسات بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا، في نسختها الثالثة والعشرين، والمقررة خلال الفترة من 20 مايو حتى 11 يونيو المقبل، والتي تأتي بعد شهرين فقط من إندونيسيا.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، في 17 أبريل الفائت، منح دولة الأرجنتين حق استضافة نهائيات كأس العالم للشباب «تحت 20 عامًا»، وذلك عقب سحبها من إندونيسيا التي رفضت مشاركة منتخب الكيان الصهيوني في البطولة.

اقرأ أيضًا:

بدلاً من إندونيسيا.. الأرجنتين تستضيف كأس العالم للشباب 2023

وتستضيف الأرجنتين، نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 2001، في أربع مدن؛ هي لابلاتا وسان خوان وسانتياجو دل إسترو وميندوزا، بمشاركة 24 منتخبًا، من بينها 4 من أصل 11 منتخبًا سبق لها الصعود إلى منصة التتويج.

ويأتي المنتخب الأرجنتيني، المتربع على عرش المتوجين بمونديال الشباب بـ6 ألقاب، على رأس المشاركين في البطولة، والذي حصل على مقعد متأخر بعد استضافة الموعد الكبير، إلى جانب جاره اللدود البرازيل، صاحب الألقاب الخمسة، وإنجلترا وفرنسا ولكل منهما لقب واحد.

وتشهد البطولة مشاركة الكيان الصهيوني وجمهورية الدومينيكان، لأول مرة، فيما يغيب 7 منتخبات سبق لها التتويج باللقب، وعلى رأسها المنتخب الأوكراني، الذي حصد الكأس الوحيد في خزانته في النسخة الماضية عام 2019، التي جرت في بولندا.

ويطمح المنتخب الأرجنتيني إلى استثمار معانقة رفاق ليونيل ميسي المجد قبل نحو 6 أشهر، وحصد لقب كأس العالم 2022 في قطر، من أجل الذهاب إلى أبعد نقطة في البطولة الذي احتكر لقبها 10 منتخبات أوروبية ولاتينية، باستثناء غانا، الذي لا يزال المنتخب الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي سبق له التتويج باللقب في نسخة 2009.

ويحمل الثنائي منتخب العراق وتونس راية العرب في المونديال، حيث يصطدم الطرفان معًا ضمن فرق المجموعة الخامسة، إلى جوار أوروجواي وإنجلترا، في محاولة لتكرار إنجاز قطر التي صعدت إلى المحطة الختامية في نسخة 1981، قبل أن يسخر اللقب لصالح ألمانيا.

ويقص منتخب الأرجنتين مشوار المونديال أمام أوزبكستان ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تشهد أيضاً مواجهة بين منتخبي جواتيمالا ونيوزيلندا، فيما يلتقي المنتخب الأمريكي نظيره الإكوادوري ويواجه منتخب فيجي نظيره السلوفاكي ضمن منافسات المجموعة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى