أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| رئيس لجنة الحكام يثير الجدل بسبب مباراة الشباب والاتحاد في دوري روشن

أثار السويسري مانويل نافارو، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، جدلاً واسعًا؛ بسبب حكم مباراة الاتحاد ضد الشباب، ضمن منافسات بطولة دوري روشن للمحترفين، مشيرًا إلى أن هدف العميد الثاني كان يجب أن يلغى.

وقال نافارو في تصريحات صحفية: «بكل شفافية، الحكم لم يؤدِ بالمستوى المأمول منه، خاصة أن بداية الهجمة التي تسببت في هدف الاتحاد الثاني كانت خطأ لصالح الشباب، ومن المفترض التراجع عن احتساب ضربة الجزاء التي جاء هدف الاتحاد منها».

وأضاف: «الصربي ميلان ميهايلوفيتش يعتبر من الأسماء الجيدة، وأي شخص يمكن أن يبحث في الإنترنت لمشاهدة مسيرة الحكم، ولكنه للأسف في مباراة الاتحاد والشباب لم يؤد بشكل جيد».

وعن عرض اللقطات المثيرة بعد المباريات، قال نافارو: «لو لم نعرض هذه اللقطات سيتم انتقادنا، وهذه فلسفة تبناها الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل، وهي الشفافية، وأن نظهر أي شيء للجميع، وتكون هذه فرصة مميزة للمهتم باللعبة وقانون كرة القدم أن يفهم مثلاً بعض الحالات، لماذا هنا تم احتساب ضربة جزاء، أو لماذا ألغى هدف، وهذا هدفنا الأسمى».

وكشف رئيس لجنة الحكام أن الهلال طلب الاستماع للتسجيل الصوتي للحكم ماجد الشمراني الذي أدار مباراته أمام الشباب، والحديث الذي دار بينه وبين حكم الفيديو المساعد، معلقًا: «بكل تأكيد، الهلال طلب سماع التسجيلات الصوتية بين حكم الساحة وحكم الفيديو المساعد، وذلك بخطاب رسمي».

وأتم: «نطبق تقنية الفيديو المساعد، وطريقة التواصل بين الملعب وغرفة التحكم وماذا يحدث بالضبط، والتدريبات التي يتدرب عليها طواقم التحكيم العالميون، أيضاً هناك جلسات مكثفة ومتنوعة، مثلاً كيف يستطيع الحكام المساعدون التحكم في لغة الجسد والعاطفة، وأيضاً من الأشياء الجديدة التي نطبقها الاهتمام بمدى تركيز الحكام، خاصة عندما ترتفع وتيرة المباريات، وكيف يتصرف الحكام معها بشكل سريع».

 

 

وتكبّد فريق الشباب خسارة درامية خارج القواعد أمام مضيفه الاتحاد، بهدفين مقابل هدف، في القمة التي جرت بينهما على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من دوري روشن للمحترفين موسم 2022-2023.

وشهدت القمة العديد من اللقطات المثيرة للجدل، حيث احتسب الحكم الصربي سردان يوفانوفيتش 4 ضربات جزاء بواقع مخالفتين لكل طرف، أحرز منها عبدالرزاق حمدالله هدفي الاتحاد، بينما سجل كريستيان جوانكا واحدة وأهدر بوبندزا الأخرى من جانب الشباب، كما أشهر البطاقة الحمراء ضد مدافع النمور زكريا هوساوي، عند الدقيقة الخامسة من الوقت المبدد.

فيديو| آل الشيخ: ما حدث أمام الاتحاد مهزلة و«سردان» عار على التحكيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى