أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

تفوق كاسح يدعم النصر ضد الرائد.. وسوموديكا يطمح لكسر عقدة الأول بارك

يشهد ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، مساء اليوم الجمعة، صدام مثير عندما يصطدم فريق النصر مع ضيفه الرائد، في القمة التي تُقام عند الساعة 9:30، بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من عمر دوري روشن للمحترفين لكرة القدم.

ويبحث النصر عن ضبط بوصلة الانتصارات مجددًا بعد جولتين عجاف، تنازل خلالهما عن صدارة دوري روشن للمحترفين في منعطف حرج قبل 6 جولات فقط من ختام الموسم، بينما يطمح الرائد إلى تثبيت الأقدام في المنطقة الدافئة لتجنب الدخول في حسابات معقدة.

اقرأ أيضًا:

فيديو| جنون مورينو وعناد أرون في لقطة الموسم.. كواليس إهدار الشباب للدوري في الجوهرة

النصر يدخل ميدان الأول مدعومًا بالأرض والأنصار في مهمة مطاردة صدارة ترتيب دوري روشن من جديد، إلى جانب تطلعات كريستيانو رونالدو في استعادة ذاكرة الأهداف، وإن فقد العالمي ورقة أندرسون تاليسكا، الذي بصم على ثلاثة أهداف «هاتريك» في شباك الرائد في الدور الأول.

التاريخ يدعم النصر ضد الرائد

ويمنح التاريخ فريق النصر أفضلية كاسحة على حساب الرائد، بعدما حقق العالمي 23 انتصارًا من أصل 29 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب دوري المحترفين السعودي، بينما حضر التعادل في 5 لقاءات، فيما عرف أبناء بريدة الفوز في مناسبة وحيدة.

فوز الرائد الوحيد على حساب النصر جاء قبل 8 سنوات، وتحديدًا في موسم 2015-2016، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، فيما لم يعرف رجال سوموديكا طعم الفوز على ميدان الأول بارك، حيث انتهت المواجهتين بتعادل وخسارة.

الأرقام تصب في صالح النصر

وتبدو شهية فريق النصر دائمًا مفتوحة أمام الرائد، حيث بصم فريق العاصمة على 71 هدفًا في شباك أبناء بريدة، بينما استقبل مرماه 18 هدفًا.

وحقق النصر فوزًا عريضًا على حساب الرائد، برباعية مقابل هدف وحيد، في مباراة الدور الأول التي جرت بينهما منتصف ديسمبر الماضي، على ملعب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر الموسم المتقلب.

ويحتل فريق النصر المركز الثاني على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 53 نقطة، من 24 مباراة، بفارق 6 نقاط خلف القابض على الصدارة الاتحاد، والذي حقق فوزًا غاليًا على الشباب، أمس الخميس، فيما يأتي الرائد في المركز الحادي عشر، برصيد 26 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى