أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعوديدوري يلو

نيوم يستهدف التعاقد مع محترف الهلال

دخل نادي نيوم، بطل دوري الدرجة الثانية السعودي لكرة القدم، في مفاوضات قوية للتعاقد مع البرازيلي ميشيل ديلجادو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

اقرأ أيضًا | الهلال يفتح أبواب الرحيل أمام ديلجادو

ديلجادو شارك بقميص الهلال في 107 مباريات وذلك منذ انضمامه للفريق في يناير 2022 بعقد لمدة ثلاثة مواسم قادمًا من فلامنجو البرازيلي، سجل مع الفريق 22 هدفًا وهو نفس العدد الذي صنعه من الأهداف لزملائه.

ويسعى نادي الهلال للتخلص من البرازيلي خلال الميركاتو الصيفي الجاري، من أجل التعاقد مع صفقة عالمية جديدة، أو دخول مواطنه نيمار في قائمة الزعيم بعد استبعاده بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي في الموسم الماضي.

ديلجادو
ديلجادو

وقالت تقارير صحفية، إن نادي نيوم الذي يلعب في بطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى «دوري يلو»، يستهدف التعاقد مع محترف الهلال ميشيل ديلجادو، لتعزيز صفوف الفريق الهجومية.

وكان نادي نيوم قد تعاقد مع البرازيلي رومارينهو، لاعب نادي الاتحاد، بشكل رسمي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

نادي نيوم

ونجح فريق نيوم في حسم بطاقة التأهل إلى دوري «يلو» من الباب الواسع، بعدما حقق الفوز في المباراة النهائية لسباق الدرجة الثانية على حساب الجبيل بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي جرت منتصف أبريل الماضي، على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية.

واحتل نيوم صدارة ترتيب المجموعة الأولى في دوري الدرجة الثانية، برصيد 68 نقطة، بفارق 8 نقاط كاملة أمام الزلفي أقرب المطاردين، جمعها من الفوز في 21 مباراة، مقابل 5 تعادلات، بينما تكبّد 4 هزائم، ليقطع خطوة جديدة على طريق تحقيق حلم الوصول إلى ساحة الكبار.

وتغير اسم وشعار «نادي الصقور الرياضي» إلى نيوم بعد نقل ملكيته إليها، في ديسمبر 2023، كما تم تعيين معاذ العوهلي رئيسًا تنفيذيًا للنادي في ثوبه الجديد، قادمًا من فريق الاتفاق في الدوري السعودي للمحترفين، ليقود الفريق الوليد نحو التأهل إلى الدرجة الأولى.

وجاءت هذه الخطوة ضمن مشروع استثمار وتخصيص الأندية الرياضية، الذي أعلن عنه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في يونيو 2023، بهدف دعم وتطوير قطاع رياضي فعّال، وتشجيع وتمكين القطاع الخاص من المساهمة بفعالية في هذا المجال، وبما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

يشار إلى أن نادي نيوم الرياضي تأسس في عام 1965 بصفته ناديًا لكرة القدم في مدينة تبوك، حيث نجح في التتويج بدوري الدرجة الثانية، ويلعب على ميدان مدينة الملك خالد الرياضية، وقدم الفريق العديد من النجوم لخدمة المنتخب الوطني، من بينهم فهد أبو جابر، وسعود الخيبري، ومحمد الشمراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى