دوري روشن السعوديأهم الأخبار

أرقام | التاريخ يرجح كفة النصر في مواجهة ضمك داخل «الأول بارك»

تبدو أن كفة فريق النصر الأول لكرة القدم هي الأرجح في مواجهة نظيره ضمك، عندما يستضيفه مساء اليوم السبت على ملعب الأول بارك في الرياض، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

فبجانب الفوارق الفنية والمهارية التي تصب في صالح نجوم النصر مقارنة بلاعبي ضمك، بالإضافة إلى عاملي الأرض والجمهور، فهناك أيضاً سجل المواجهات التاريخية المباشرة بين الفريقين والذي يزيد من فرص فوز العالمي.

التشكيل المتوقع.. النصر يدفع بمثلث هجومي ناري في مواجهة ضمك

النصر تواجه مع ضمك في 8 مباريات ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، وبالتحديد منذ موسم 2019-2020 الذي شهد الظهور الأول للفريق الضيف.

النصر فاز في 5 من أصل 8 مباريات، مقابل فوز وحيد لصالح ضمك، بينما حسم التعادل مباراتين بينهما.

وفاز النصر في آخر 4 مواجهات جمعته مع ضمك، محققًا العلامة الكاملة في آخر موسمين، فيما سبق أن حل ضمك ضيفاً على العالمي بملعب الأول بارك في 3 مباريات، حيث نجح أصحاب الأرض من الفوز بآخر مواجهتين بالدوري 4-1 و2-1 الموسم الماضي، فيما تعادل الفريقان في أول مواجهة على الملعب 2-2 موسم 2020-2021.

ويدخل النصر المباراة وهو في المركز الخامس بجدول ترتيب دوري روشن، حيث يمتلك 19 نقطة من 9 مباريات، بينما يأتي ضمك في المركز العاشر برصيد 10 نقاط من 9 مباريات أيضاً.

يخوض النصر مواجهة ضمك وسط جماهيره في ملعب الأول بارك بحثًا عن ثلاثة نقاط جديدة، لتصحيح مسار الفريق بعد التعادل في الجولة الماضية أمام فريق أبها بهدفين لكلاهما.

أما فريق ضمك يأمل في مواصلة الصحوة الأخيرة بعدما حقق انتصار عريض وسط جماهيره على حساب فريق الحزم بأربعة أهداف مقابل هدف.

عرين الليوث.. الشباب يطمح في افتتاح سعيد لملعبه الجديد أمام الطائي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى