أهم الأخبارالدوري المصريدوري روشن السعودي

الزمالك المصري يستهدف مهاجم الخليج في ميركاتو الصيف

يسير نادي الزمالك المصري، برئاسة حسين لبيب، بخطوات متسارعة من أجل تدعيم صفوف الفريق الأبيض في سوق انتقالات الصيف الجاري، بصفقات من العيار الثقيل، بحثًا عن استكمال الحفاظ على نسق الألقاب والذي جاء بعد سنوات من التخبط والإحباط.

اقرأ أيضًا:

حامل اللقب.. إيطاليا تفوز على البوسنة قبل انطلاق «يورو 2024»

وفتح الزمالك قنوات اتصال مع الدولي المصري محمد شريف، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج، من أجل انضمام هداف الأهلي السابق إلى الجار اللدود في ميركاتو الصيف، في صفقة يستهدف من خلالها الخروج بالعديد من المكاسب.

وكشف مصدر مقرب من نادي الزمالك لـ«كورة بريك»، أن الفريق المصري يسير في الميركاتو بخطوات متأنية على الرغم من قرار الحرمان من القيد الصادر من «فيفا» بسبب قضية المغربي خالد بوطيب، في ظل الشعور بالكثير من الأريحية داخل مجلس الإدارة لحل أزمة مستحقات أسد الأطلس.

محمد شريف

وتلقى النادي المصري، في 24 أبريل الجاري، ضربة قوية مع عودة البيت الأبيض مجددًا إلى نفق إيقاف القيد المظلم بسبب أزمة مستحقات المغربي خالد بوطيب، مهاجم فريق بوو إف سي الفرنسي، ليخرج أبناء ميت عقبة رسميًا من سباق ميركاتو الصيف المقبل بفرمان من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، حتى إشعار آخر.

وأضاف المصدر أن الزمالك يرغب في تدعيم هجوم الفريق بأحد أبرز الهدافين في الكرة المصرية في السنوات العشر الماضية، خاصة بعدما قرر الخليج فض الشراكة مع محمد شريف، من أجل التعاقد مع مهاجم عالمي لتعزيز الخط الأمامي للنادي الملقب بـ«الدانة».

محمد شريف - الخليج
محمد شريف – الخليج

وأشار المصدر إلى أن البيت الأبيض يرغب في الوقوف على شروط الخليج المالية من أجل التعاقد مع هداف الأهلي السابق، بعدما تأكد أن عقد المهاجم المصري مع النادي السعودي لا يتضمن بندًا يشترط الانتقال إلى المارد الأحمر حال قرر العودة إلى القاهرة.

ويدرك الزمالك صعوبة التعاقد مع الدولي المصري، البالغ من العمر 28 عامًا، في ظل رغبة شريف بالبقاء في أجواء دوري روشن للمحترفين، حيث تلقى أكثر من عرض سعودي في الساعات القليلة الماضية، إلى جانب اهتمام قطري بالتعاقد مع مهاجم الدانة.

محمد شريف
محمد شريف

وختم المصدر أن شريف يمثل قيمة مضافة إلى هجوم الزمالك، وليس كما يشاع أن إدارة حسين لبيب تستهدف الرد على صفقة انتقال إمام عاشور إلى الأهلي، حيث يدور ملف تعاقدات البيت الأبيض بناء على توصية المدرب البرتغالي جوزيه جوميز لسد الثغرات على رقعة الفريق وليس بناءً على أية عوامل أخرى.

محمد شريف، الذي انتقل إلى صفوف الخليج في ميركاتو الصيف الماضي قادمًا من الأهلي، دافع عن ألوان الدانة في 36 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الفائت، بمعدل 2618 دقيقة، سجل خلالها 6 أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى