أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعوديدوري يلو

عاجل | رومارينهو ينضم إلى نادي جديد في السعودية

اقترب البرازيلي رومارينهو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، من الانضمام إلى صفوف نادي نيوم الرياضي، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد رحيله عن صفوف العميد بنهاية الموسم الرياضي المنقضي.

اقرأ أيضًا:

فيديو | الاتحاد يودّع رومارينيو «بكل الطرق»

وقالت تقارير صحفية، إن رومارينهو وقع بالفعل على عقود انضمامه إلى صفوف نادي نيوم، لمدة موسمين، وذلك للمشاركة مع الفريق الذي يلعب في الدوري الدرجة الأولى «دوري يلو».

وكان نادي الاتحاد، قد ودع محترفه البرازيلي في آخر مباريات الفريق في دوري روشن للمحترفين؛ حيث قال الاتحاد عبر حسابه على منصة «إكس»: «على مدار 6 أعوام، كنت نجمًا في سماء جدة، قائدا في الجوهرة، وأسطورة للاتحاد».

رومارينهو
رومارينهو – الاتحاد

وأضاف: «مع كل هدف سجلته، كنت تنقش اسمك في قلوب الجميع من جماهير العميد، ومع كل تمريرة حاسمة كنت تؤكد على أسطوريتك داخلنا جميعا، تفانيك وشغفك وجهدك، كل شيء كنت تقدم في الميدان، كان محط حبنا وعشقنا من يومك الأول وحتى يومنا هذا».

وتابع: «شكرًا روما، على كل ما قدمته لنادي الاتحاد وجماهيره، شكر روما على كل نقطة عرق بذلتها في الجوهرة أو في المملكة أو حتى في ملاعب آسيا، شكرا بقدر ما أسعدت القلوب، وأثلجت الصدور، ستبقى جزءا من تاريخ العميد ما دام، وسنبقى عائلة بك إلى الأبد».

وأتم الاتحاد: «ليس وداعا، فالاتحاد منزلك الذي يسعد برؤيتك وجمهوره الظهر الذي ترى فيه حماك، نراك دائما بخير».

رومارينيو انضم إلى صفوف الاتحاد قادمًا من الجزيرة الإماراتي، خلال صيف عام 2018، وشارك بقميص نمور جدة في 213 مباراة لحساب مختلف البطولات، أحرز خلالها 95 هدفًا، وقدّم 30 تمريرة حاسمة، وتوج بلقب الدوري السعودي للمحترفين وكأس السوبر في الموسم الماضي 2023-2024.

رومارينهو
رومارينهو

ثورة نيوم

ونجح فريق نيوم في حسم بطاقة التأهل إلى دوري «يلو» من الباب الواسع، بعدما حقق الفوز في المباراة النهائية لسباق الدرجة الثانية على حساب الجبيل بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي جرت منتصف أبريل الماضي، على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية.

واحتل نيوم صدارة ترتيب المجموعة الأولى في دوري الدرجة الثانية، برصيد 68 نقطة، بفارق 8 نقاط كاملة أمام الزلفي أقرب المطاردين، جمعها من الفوز في 21 مباراة، مقابل 5 تعادلات، بينما تكبّد 4 هزائم، ليقطع خطوة جديدة على طريق تحقيق حلم الوصول إلى ساحة الكبار.

ونجح النادي الناشط في دوري يلو في الحصول على توقيع المدرب البرازيلي بعقد يمتد لموسمين حتى صيف 2026، من أجل الاستفادة من خبرات شاموسكا في المملكة العربية السعودية، بعد مسيرة مثالية تولى خلالها تدريب أندية الهلال والشباب والفيصلي والتعاون.

نادي نيوم

وتغير اسم وشعار «نادي الصقور الرياضي» إلى نيوم بعد نقل ملكيته إليها، في ديسمبر 2023، كما تم تعيين معاذ العوهلي رئيسًا تنفيذيًا للنادي في ثوبه الجديد، قادمًا من فريق الاتفاق في الدوري السعودي للمحترفين، ليقود الفريق الوليد نحو التأهل إلى الدرجة الأولى.

وجاءت هذه الخطوة ضمن مشروع استثمار وتخصيص الأندية الرياضية، الذي أعلن عنه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في يونيو 2023، بهدف دعم وتطوير قطاع رياضي فعّال، وتشجيع وتمكين القطاع الخاص من المساهمة بفعالية في هذا المجال، وبما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

يشار إلى أن نادي نيوم الرياضي تأسس في عام 1965 بصفته ناديًا لكرة القدم في مدينة تبوك، حيث نجح في التتويج بدوري الدرجة الثانية، ويلعب على ميدان مدينة الملك خالد الرياضية، وقدم الفريق العديد من النجوم لخدمة المنتخب الوطني، من بينهم فهد أبو جابر، وسعود الخيبري، ومحمد الشمراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى