أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالدوري المصريالكرة العالمية

فيديو | رغم تتابع الأزمات.. محمد صلاح الأفضل في ليفربول

واصل الدولي المصري محمد صلاح، هداف الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، إعادة كتابة التاريخ بين جدران أحمر مرسيسايد، على الرغم من التقلبات الحادة التي مر بها في الموسم المنصرم من إصابة طويلة ومشادة مخيبة مع المدرب الألماني يورجن كلوب.

اقرأ أيضًا:

عقب الفوز على باكستان.. المسحل يبعث برسالة خاصة إلى جماهير الأخضر

وبدا أن محمد صلاح على أعتاب موسم تاريخي رفقة الريدز، حيث ظل الفريق طرفًا منافسًا على أربعة ألقاب بدأها على نحو مثالي بالحصول على كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، إلا أن الرياح لم تسر على النحو الذي يشتهي المصري ليخسر البطولة تلو الأخرى.

ودخل محمد صلاح في مشادة كلامية مع كلوب أبريل الماضي؛ أثناء المواجهة التي جمعت ليفربول مع وست هام يونايتد، حيث اعتبر البعض أن مستقبل المصري مع الريدز أصبح في خطر، ليقترب الفرعون من الرحيل عن صفوف الفريق والانتقال إلى الدوري السعودي؛ إذ تستهدف عدة أندية التعاقد معه منذ فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وعلى الرغم من هذه السيناريوهات الباهتة إلا أن المصري حافظ على مكانته المعتادة في آنفليد، حيث توج محمد صلاح، اليوم الجمعة، بجائزة أفضل لاعب في الموسم الحالي في فريق ليفربول، ليحصل على اللقب للمرة الرابعة في غضون سبع سنوات.

واحتل محمد صلاح صدارة استطلاع الرأي على موقع النادي الإلكتروني لأفضل لاعب في ليفربول موسم 2023-2024، متفوقًا على القائد الهولندي فيرجيل فان ديك، ومتوسط الميدان الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، أصحاب المركزين الثاني والثالث تواليًا.


وحصل الفرعون المصري، البالغ من العمر 32 عامًا، على الجائزة للمرة الرابعة خلال 7 أعوام قضاها في أنفيلد، بعدما خاض 44 مباراة بألوان الريدز لحساب جميع المسابقات في الموسم الماضي، بمعدل 3132 دقيقة، سجل خلالها 25 هدفًا، وقدّم 14 تمريرة حاسمة.

محمد صلاح، الذي غاب لفترات طويلة في الموسم الفائت بسبب الإصابة التي تكبّدها رفقة منتخب مصر في أمم أفريقيا السابقة، حصل على هذا التكريم للمرة الرابع لأفضل لاعب في ليفربول، بعد فوزه أيضًا بالجائزة في نهاية المواسم 2017-2018 و2020-2021 و2021-2022.

صلاح الذي حقق كل شيء في آنفيلد، يرتبط بعقد مع أحمر مرسيسايد حتى 2025، إلا أن الضغوط السعودية ربما تعجل برحيل المصري قبل هذا الموعد، خاصة وأن قيمة الصفقة يتجاوز انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان قبل 7 سنوات، مقابل 222 مليون يورو.

وشكّل صلاح، أحد أبرز القطع الثمينة على رقعة كلوب منذ انضم إلى ليفربول قادمًا من روما الإيطالي في صيف 2017، حيث دافع عن ألوان أحمر مرسيسايد في 347 مباراة لحساب جميع المنافسات، وقّع خلالها على 211 أهداف، وقدم 89 تمريرة حاسمة، وقاد الفريق لاستعادة لقب البريميرليج بعد غياب دام 30 عامًا، إلى جانب الظفر بدوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى