أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الفرنسيالكرة العالميةيورو 2024

أسطورة فرنسا: 3 عوامل تضمن نجاح مبابي في مدريد

كان أكبر من باريس سان جيرمان

أكد أسطورة الكرة الفرنسية نيكولاس أنيلكا، مهاجم فريق ريال مدريد السابق، أن كيليان مبابي قادر على التأقلم سريعًا في سنتياجو برنابيو بعدما اختار شد الرحال صوب سنتياجو برنابيو في سوق انتقالات الصيف الجاري، مشددًا على أن المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي سيكون كلمة السر في اندماج قائد الديوك.

اقرأ أيضًا:

«الغامدي نجم المستقبل».. موهوب الاتحاد يحصد جائزة مميزة في آسيا

وقرر هداف باريس سان جيرمان التاريخي، حزم الحقائب إلى نادي العاصمة الإسبانية في مشهد أخذ الصبغة الرسمية لمدة خمس سنوات حتى صيف 2029، في صفقة انتقال حر، ليحقق الحلم الذي تأجل 3 مرات على مدار السنوات الماضية في خطوة لم تخل من الكثير من الجدل والتقلبات

وأكد أنيلكا، في تصريحات عبر صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية، على أن مبابي لاعب مناسب تمامًا للدفاع عن شعار ريال مدريد، حيث يبقى أحد العناصر القادرة على تلبية احتياجات أنشيلوتي، والذي يعتمد على السرعة ومع لاعبين معتادين على اللعب معاً.

ولفت النجم الفرنسي إلى أن ذكاء أنشيلوتي سيكون أحد أهم عوامل دمج كيليان داخل صفوف بطل أوروبا من أجل الوصول إلى هذا المزيج المثالي، معقبًا: «ليس لدي شك على أن مبابي سيحقق أشياء عظيمة في ريال مدريد، وسيسجل الكثير من الأهداف».

ولفت نيكولاس إلى أنه «لا توجد مخاطر حقيقة من شعور مبابي أنه أكبر من النادي الإسباني، على غرار ما حدث في باريس، ريال مدريد ليس مثل سان جيرمان، وصل كيليان شابًا إلى نادٍ ليس له نفس التاريخ، بينما الملكي لديه ماض عريق».

وأكمل: «كيليان لا يحتاج إلى نصائح، خاصة أنه يتحدث الإسبانية بالفعل، لقد عانيت كثيرًا عندما انتقلت من آرسنال إلى ريال مدريد بسبب اللغة، هذا يبطئ عملية التأقلم دائمًا، هو محظوظ لأنه لا يحتاج إلى الانتظار، لقد كان يستعد للعب في إسبانيا أو إنجلترا لسنوات وجاهز تمامًا للنجاح».

ونصح نجم آرسنال السابق مبابي بالحصول على الراحة الكافية مع ترقب موسم شاق رفقة ريال مدريد، مشددًا على أن خوض بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» والألعاب الأولمبية في باريس، سيؤثر ذلك عليه بشكل كبير، ومن المهم تحكيم العقل بدلًا من العاطفة، مع التسليم بأن تمثيل الوطن أمر رائع.

وختم نيكولاس أنيلكا تصريحاته، بالتأكيد على أن كيليان لن يتمكن من الحياة في مدريد بأريحية، سيجد صعوبة كبيرة في التجول في شوارع العاصمة، خاصة أن الجماهير انتظرت تلك الخطوة كثيرًا، لذا سيكون من الأفضل أن يحب البقاء في المنزل، بدلًا من مطاردة المعجبين في الخارج.

وبدا أن كافة طرق الفرنسي الدولي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان السابق، تؤدي إلى ريال مدريد في الصيف، بعدما اختار كتابة الفصل الأخير في رواية البي إس جي، قبل أن يعلن النادي الملكي عن الصفقة رسميًا، بعدما أسالت الكثير من الحبر على مدار السنوات الثلاث الماضية.

وحاول باريس سان جيرمان إقناع مبابي بالتوقيع على عقد «مدى الحياة»، لمدة 10 سنوات أو أكثر، مقابل الحصول على مليار يورو، في عرض خيالي هو الأضخم في تاريخ كرة القدم، إلا أن الهداف الفرنسي تجاهل التحركات الباريسية حتى هذه اللحظة.

وكاد هداف الدوري الفرنسي أن ينتقل إلى ريال مدريد مجانًا في صيف 2021، لولا الضغوط المتزايدة من جانب إدارة النادي الباريسي لتجديد التعاقد بعقد هو الأكبر في التاريخ، في مشهد احتاج إلى تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون لإقناع مبابي بالبقاء في بارك دي برانس، ولم تخل من جولات مكوكية بين الدوحة وباريس ومدريد.

ويدافع مبابي عن ألوان باريس سان جيرمان منذ عام 2017، بعدما انتقل إلى العاصمة على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف موناكو، وذلك قبل أن يُفعّل البي إس جي بند الشراء، مقابل 120 مليون يورو، ليُعيد جناح الديوك إعادة كتابة التاريخ في حديقة الأمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى