أهم الأخباركل الألعاب

في غياب النور.. صراع رباعي مثير على لقب «نخبة اليد» 2024

تعود بطولة النخبة لكرة اليد للكبار للموسم الرياضي 2023-2024، إلى الحياة مجددًا بمشاركة الأندية الأربعة الأوائل في ترتيب الدوري الممتاز، الخليج والهدى والصفا ومضر، إذ تقام مباريات البطولة على صالة وزارة الرياضة بالدمام، وتستمر حتى الثاني من يونيو المقبل.

اقرأ أيضًا:

ميسي يدرس العودة مجددًا إلى باريس

ومن المقرر تشهد أولى جولات بطولة النخبة لكرة اليد للكبار إقامة مباراتين من العيار الثقيل، تجمع الأولى بين فريقي الهدى والصفا، عند تمام الساعة الرابعة مساء اليوم الخميس، بتوقيت مكة المكرمة، وفي الثانية يلتقي الخليج مع مضر، عند الساعة 7:00 مساءً.

وتقام مباريات البطولة بنظام الدوري من دور واحد، حيث يتوج باللقب الفريق صاحب النقاط الأعلى ترتيبًا بين الفرق الأربعة المشاركة، في الوقت الذي يغيب عن المشاركة في هذه النسخة فريق النور، صاحب المشاركات الأعلى في جميع النسخ بـ20 مشاركة، والأكثر تحقيقاً للقب بـ9 بطولات سابقة.

ويعد الخليج الأكثر مشاركة في بطولة النخبة من بين الفرق المشاركة هذا الموسم، إذ أن هذه المشاركة هي التاسعة عشر في المسابقة بنسختها الثانية والعشرون، فيما تعتبر هذه المشاركة الـ15 لفريق مضر، والرابعة للصفا، والثانية لنادي الهدى.

وتسعى جميع الفرق المشاركة لحصد اللقب، حيث استطاع حامل لقب الموسم الماضي «مضر» الحصول على كأس البطولة في ست نسخ سابقة، بينما تطمح فرق؛ الخليج والهدى والصفا، في الظفر بأول لقب لها في ساحة النخبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى