أهم الأخبارالكرة المحليةدوري يلو

فيديو | رسميًا.. شاموسكا يقود ثورة نيوم في «يلو»

أعلنت إدارة نادي نيوم، بطل دوري الدرجة الثانية السعودي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، التوصل إلى اتفاق رسمي مع البرازيلي المخضرم بيركليس تشاموسكا، المدير الفني السابق لفريق التعاون، من أجل قيادة ثورة «الصقور» في الطريق نحو حجز مقعد بين الكبار في دوري المحترفين.

اقرأ أيضًا:

«تحول إلى شخص عادي».. مدرب إنتر ميامي يعلق على تواجد ميسي في أمريكا

ونجح فريق نيوم في حسم بطاقة التأهل إلى دوري «يلو» من الباب الواسع، بعدما حقق الفوز في المباراة النهائية لسباق الدرجة الثانية على حساب الجبيل بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي جرت منتصف أبريل الماضي، على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية.

واحتل نيوم صدارة ترتيب المجموعة الأولى في دوري الدرجة الثانية، برصيد 68 نقطة، بفارق 8 نقاط كاملة أمام الزلفي أقرب المطاردين، جمعها من الفوز في 21 مباراة، مقابل 5 تعادلات، بينما تكبّد 4 هزائم، ليقطع خطوة جديدة على طريق تحقيق حلم الوصول إلى ساحة الكبار.

ونشر نيوم، مقطع فيديو عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل، من أجل الترحيب بالمدرب الجديد، معقبًا: «لحلم واحد.. لطموح مشترك.. شاموسكا في نيوم، الرحلة مستمرة في السعودية، والمحطة الجديدة موطن الأحلام».

ونجح النادي الناشط في دوري يلو في الحصول على توقيع المدرب البرازيلي بعقد يمتد لموسمين حتى صيف 2026، من أجل الاستفادة من خبرات شاموسكا في المملكة العربية السعودية، بعد مسيرة مثالية تولى خلالها تدريب أندية الهلال والشباب والفيصلي والتعاون.

شاموسكا، البالغ من العمر 58 عامًا، شد الرحال إلى الدوري السعودي لأول مرة في أكتوبر 2018 عبر بوابة الفيصلي، بعد مسيرة مميزة في الخليج بألوان أندية العربي والجيش والغرافة في قطر، والشعب الإماراتي، ليحافظ على مسيرة مميزة في المملكة لم تخل من الألقاب.

وخاض مدرب بوتافوجو السابق، 167 مباراة في الدوري السعودي للمحترفين، حقق خلالها 81 انتصارًا، مقابل 48 تعادلًا، وتكبّد 47 هزيمة، وسجل رفقة 4 أندية مختلفة 274 هدفًا، بينما اهتزت شباكه 221 مرة، كما حصل على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين بألوان الفيصلي في عام 2021.


وتغير اسم وشعار «نادي الصقور الرياضي» إلى نيوم بعد نقل ملكيته إليها، في ديسمبر 2023، كما تم تعيين معاذ العوهلي رئيسًا تنفيذيًا للنادي في ثوبه الجديد، قادمًا من فريق الاتفاق في الدوري السعودي للمحترفين، ليقود الفريق الوليد نحو التأهل إلى الدرجة الأولى.

وجاءت هذه الخطوة ضمن مشروع استثمار وتخصيص الأندية الرياضية، الذي أعلن عنه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في يونيو 2023، بهدف دعم وتطوير قطاع رياضي فعّال، وتشجيع وتمكين القطاع الخاص من المساهمة بفعالية في هذا المجال، وبما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

يشار إلى أن نادي نيوم الرياضي تأسس في عام 1965 بصفته ناديًا لكرة القدم في مدينة تبوك، حيث نجح في التتويج بدوري الدرجة الثانية، ويلعب على ميدان مدينة الملك خالد الرياضية، وقدم الفريق العديد من النجوم لخدمة المنتخب الوطني، من بينهم فهد أبو جابر، وسعود الخيبري، ومحمد الشمراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى