أهم الأخبارالكرة العربية

سلمان بن إبراهيم: «الآسيوي» في خندق «فلسطين»

شدّدت الجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على مواصلة الدعم المقدّم إلى فلسطين، وذلك خلال اجتماعها الذي عُقد اليوم الخميس في العاصمة التايلاندية بانكوك، وتضمن الكشف عن شعارات البطولات الجديدة والمطورة والتي يُرفع الستار عنها الموسم المقبل.

اقرأ أيضًا:

11 لاعبًا خارج الخدمة.. غيابات الاتحاد أمام الخليج

وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التزامه بمواصلة مساندة الاتحاد الفلسطيني، حيث أعربت الجمعية العمومية المكونة من 47 عضوًا عن دعمها الكامل للمقترح المشروع المقدّم لمواجهة الانتهاكات الممنهجة.

وشدد الاتحاد الآسيوي على ضرور إيجاد حل سريع وفعال للمشروع المقدم من نظيره الفلسطيني، وبما يتوافق مع اللوائح والأنظمة لـ«فيفا»، في مواجهة الانتهاكات الممنهجة والمستمرة لأهداف النظام الأساسي، واستمرار الخسائر الفادحة لأرواح الأبرياء في الحرب المستمرة على غزة، التي لا تزال تهيمن على عناوين الأخبار العالمية.

وأضاف سلمان بن إبراهيم: «قوة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأتي من خلال قوة أعضائه، وعندما يعاني أحد الأعضاء، يتأثر بقية الأعضاء الآخرين، نحن نقف إلى جانب فلسطين، ونحن ننضم إليهم في البحث عن حلول فعالة منبثقة من كرة القدم للتظلمات التي أثاروها في مقترحهم».

وأضاف: «نحن، كمجتمع كرة قدم وكهيئة إدارية للرياضة الأكثر شعبية في العالم، لدينا التزام قانوني بدعم أهداف الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، واتخاذ الخطوات المناسبة لمنع انتهاك قوانين ولوائح الاتحادين، ومن واجبنا دعم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من أجل التوصل إلى حل سريع وفعال يتماشى مع اللوائح والأنظمة».

وشدد رئيس الاتحاد الآسيوي على الدور المستقل والمحوري للاتحادات الأعضاء في تطوير الرياضة وحمايتها بشكل جماعي في جميع أنحاء القارة، معقبًا: «التزامنا ثابت بالتضامن والوحدة مع فلسطين، تم فقدان الكثير من الأرواح البريئة بسبب هذه المأساة الإنسانية المستمرة والتي أودت بحياة أكثر من 45,000 شخصًا، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية».

وأكمل: «الخسائر طالت أيضًا ما لا يقل عن 180 لاعب كرة قدم، وتم تدمير كل البنية التحتية لكرة القدم تقريبًا في غزة، لذلك هناك إمكانية بالنسبة لنا من أجل القيام بدور حيوي في الدفاع عن حقوق الإنسان، بما في ذلك داخل نطاق عملنا».

وأردف: «نحن بحاجة إلى اعتماد نهج يحمي ويحافظ في نهاية المطاف على الأهداف القانونية فيما يتعلق بتطوير لعبة كرة القدم، في ضوء قيمها الإنسانية التي نعتز بها جميعا. الآن أكثر من أي وقت مضى، علينا واجب ضمان أن تستمر لعبتنا الجميلة في جلب السعادة لأولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها، ونحن على ثقة من أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيظهر القيادة المطلوبة خلال هذه الأوقات العصيبة من المأساة الإنسانية الكارثية.

وفي ذات الوقت، أشاد الشيخ سلمان أيضًا بتفاني وتصميم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من أجل تطوير اللعبة على الرغم من مواجهة الصعوبات والتحديات الهائلة، مؤكدًا أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيواصل تقديم دعمه في جميع مجالات اللعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى