أهم الأخباركل الألعاب

قطر تقتحم سباق أولمبياد 2036

كشف حسن عبد الله الذوادي، أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، مساء اليوم الأربعاء، إن الدوحة تدرس اقتحام سباق الترشح لنيل شرف استضافة أولمبياد 2036، مشددًا على أنها تمتلك القدرة على تنظيم دورة الألعاب الأولمبية بأفضل طريقة.

اقرأ أيضًا:

العين vs يوكوهاما.. 8 أرقام مثيرة ترسم ملامح إياب نهائي أبطال آسيا

وأوضح حسن الذوادي، أثناء المشاركة في منتدى الدوحة الاقتصادي: «قطر قادرة على تنظيم دورة الألعاب الأولمبية وإخراجها في أفضل صورة، وقد أعلنا بالفعل رغبتنا في استضافة الدورة في نسخة عام 2036، لكن القرار النهائي يبقى متروكًا للخبراء».

وبرزت قطر في تنظيم العديد من المواعيد الرياضية الكبرى في الفترة الماضية، وعلى رأسها نهائيات كأس العالم 2022، والتي شهد تتويج رفاق الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكنها تبحث الآن عن استضافة المعترك الأولمبي في عام 2036، حيث تذهب نسخة 2024 إلى باريس، وتستضيف لوس أنجلوس (2028) وبريسبان (2032).

واعترف أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر: «قطر ما زالت تجني ثمار تنظيم مونديال 2022، وبفضل بنيتها التحتية الرائعة أصبحت مستعدة لاستضافة المزيد من الفعاليات الكبرى في كافة المجالات، وليس فقط في مجال الرياضة».

وشدد الذوادي على أهمية خلق المزيد من الفعاليات لجذب المزيد من السياح من خارج قطر، مشيرًا إلى أن الدوحة تطمح إلى الاستفادة من الترويج المرتبط بتنظيم الدورة من خلال المزيد من التمثيل الدولي، وذلك على غرار برشلونة التي استضافت دورة الألعاب الأولمبية 1992.

ليونيل ميسي

وختم الذاودي حديثه: «عندما استضافت برشلونة أولمبياد عام 1992، نجحت بلا شك في تنظيم الأحداث الرياضية، ولكنها استفادت أيضًا على المستوى السياحي، لتصبح وجهة للعديد من الزوار على مدار العام حتى يومنا هذا، وهو ما حدث في قطر بعد مونديال 2022، ومن بعدها كأس آسيا 2024، بينما تترقب المزيد في قادم الأيام».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى