أهم الأخباردوري يلو

القادسية يكشف حقيقة التعاقد مع جوزيه مورينيو

كشف نادي القادسية، بطل دوري الدرجة الأولى السعودي لكرة القدم «يلو»، حقيقة الأنباء التي أثيرت على مدار الساعات القليلة الماضية، بشأن التوصل إلى اتفاق مع البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لفريق روما، من أجل قيادة فارس الشرقية في الموسم المقبل بعد العودة إلى ساحة المحترفين.

اقرأ أيضًا:

فيديو | «أريد ضم بيلينجهام».. جيرارد يكشف الفارق بين الليجا والدوري السعودي

واقترب المدرب البرتغالي، البالغ من العمر 61 عامًا؛ من العودة مجددًا إلى العشب الأخضر لأول مرة منذ فك الارتباط مع نادي العاصمة الإيطالية مطلع العام الحالي، حيث يبدو هدفًا مشروعًا لعدد من أندية الدوري السعودي للمحترفين، إلى جانب اهتمام متزايد من جانب عدد من كبار القوم في أوروبا.

واعترف نايف آل صاحب، المدير التنفيذي لنادي القادسية، أنه يتمنى أن يتولى مورينيو تدريب بنو قادس مع العودة مجددًا إلى مصاف دوري روشن للمحترفين، في ظل الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها البرتغالي، والخبرات التي اكتسبها على مدار عقدين من تدريب أكبر الأندية في أوروبا.

ولفت مسؤول القادسية إلى أن الأنباء التي تناولت دخول إدارة النادي في مفاوضات مع مدرب ريال مدريد السابق عارية تمامًا من الصحة، مشددًا على أن فارس الشرقية لم يفتح قنوات اتصال مع المدرب البرتغالي في الفترة الحالية في ظل التركيز على حسم المنافسة على دوري يلو، وسيكون لكل حدث حديث في قادم الأيام.

البرتغالي جوزيه مورينيو
مورينيو

البرتغالي، الذي عانق المجد من أطرافه في أوروبا على مدار عقدين، يقضي فترة من الراحة في الوقت الحالي بعد الرحيل عن روما، كما سبق له تدريب العديد من كبار القوم، أبرزها بورتو البرتغالي وإنتر الإيطالي، بجانب تشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير في إنجلترا، وريال مدريد الإسباني.

الجدير بالذكر أن القادسية ضمن العودة إلى دوري المحترفين بعدما حسم لقب دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، قبل نهاية البطولة بجولتين، بعد تغلُّبه على ضيفه النجمة 4ـ2، ضمن منافسات الجولة الـ 32، ليستعيد مقعده وسط الكبار من الباب الواسع.

وكان فريق القادسية حجز تذكرة العودة رسميًا إلى ساحة المحترفين قبل 3 جولات على نهاية الموسم الحالي، بعدما أمّن صدارة ترتيب دوري يلو، برصيد 64 نقطة، ليضمن أحد المقاعد الثلاثة المؤهلة لدوري روشن، بينما يحتاج على مرمى فوز وحيد لحصد لقب الدرجة الأولى رسميًا.

القادسية
القادسية

ويشكّل القادسية أحد الأسماء العريقة في كرة القدم السعودية، حيث نجح في مزاحمة الكبار على منصات التتويج رغم تفاوت الإمكانيات، ليحصل على لقب كأس ولي العهد عام 1992، وكأس الكؤوس الآسيوية في 1993، وكأس الاتحاد عام 1994.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى