أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

«يورو 2024».. مفاجآت بالجملة في قائمة منتخب ألمانيا

يتأهب جوليان ناجلسمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، للكشف عن القائمة النهائية لصاحب الأرض في نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم القدم «يورو 2024»، والتي ستشهد العديد من المفاجآت، أبرزها تزايد التكهنات بشأن غياب قائد دفاع بوروسيا دورتموند، ماتس هوملز.

اقرأ أيضًا:

فيديو | نيمار يثير حماس جماهير الهلال في 27 ثانية

ومن المرتقب، أن يُعلن جوليان ناجلسمان عن قائمة المانشافت المشاركة في المعترك القاري المقرر في ألمانيا الصيف المقبل، بعد غدٍ الخميس، والتي تشهد استدعاء العديد من الأسماء الواعدة، على غرار ثالوث الدفاع، نيكو شلوتربيك «بوروسيا دورتموند»، جوناثان تاه «باير ليفركوزن»، روبن كوخ «آينتراخت فرانكفورت».

وكشفت تقارير ألمانية، أن هوملز لن يكون ضمن خيارات ناجلسمان في يورو 2024، على الرغم من المستويات الرائعة التي قدمها رفقة بوروسيا دورتموند في الموسم الحالي، حيث يفضل الاعتماد على الثالوث الواعد إلى جانب، قلب دفاع ريال مدريد أنطونيو روديجر.

التسريبات التي طالت قائمة الماكينات في النهائيات القارية، أشارت إلى استقرار جوليان على الحارس المخضرم مانويل نوير وتوني كروس وكريستيان فوريتش ونيكلاس فولكروج وألكسندر بافلوفيتش، فيما يبدو متوسط ميدان بايرن ميونخ ليون جوريتسكا خارج الصورة حتى الآن.

ويراقب جوليان ناجلسمان موقف المصابين عن كثب قبل 40 يومًا من بداية المعترك الأوروبي، في الوقت الذي يترقب بدء فترة الإعداد دون اللاعبين الذي سيشاركون في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، والتي تجمع ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في ملعب ويمبلي مطلع يونيو المقبل.

ويدشن الماكينات المعسكر الإعدادي الأول في الفترة من 26 حتى 31 مايو، حيث يعوّل الألمان على المدرب الشاب، البالغ من العمر 36 عامًا، في إعادة ترتيب أوراق المنتخب المبعثرة في ظل النتائج المحبطة التي صاحبت المانشافت في السنوات العشر الماضية، قبل أن يسرب الطمأنينة إلى الجماهير قبيل معترك «يورو 2024» بالفوز على فرنسا وهولندا وديًا مارس الماضي.

ويسعى المنتخب الألماني إلى استثمار عامل الأرض والأنصار من أجل العودة إلى منصة التتويج بعد غياب دام 28 عامًا، وذلك على الرغم من النتائج المخيبة التي صاحبت المانشافت في الأونة الأخيرة وأبعدته نظريًا من قائمة المرشحين لحصد اللقب.

ويقص المنتخب الألماني، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب يورو (3 مرات) أعوام 1972، 1980، 1996، شريط البطولة أمام إسكتلندا، يوم 14 يونيو 2024، على ملعب آليانز أرينا في ميونخ، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا، المجر وسويسرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى