أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

100 مليون يورو.. صخرة دفاع برشلونة في مزاد ميركاتو الصيف

تدرس إدارة نادي برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، التخلي عن العديد من القطع المؤثرة على رقعة الفريق الكتالوني في سوق انتقالات الصيف المقبل، من أجل إنعاش خزانة البلوجرانا بحثًا عن تلبية احتياجات المدرب تشافي هيرنانديز، في ظل الأزمة المالية الطاحنة التي تحاصر البارسا.

اقرأ أيضًا:

فيديو | فوز باهت لنهضة بركان المغربي على الزمالك في إياب نهائي الكونفيدرالية

ومر البيت الكتالوني بالعديد من المنعرجات الحادة في الموسم الحالي، بداية من العجز عن إبرام صفقات في ميركاتو الصيف الفائت قادرة على دعم حامل لقب الليجا، مرورا بقرار تشافي بالرحيل عن مقعد المدرب مع ختام الموسم، قبل أن يعدل عن تلك الخطوة، وانتهاءً بموسم صفري مخيب.

وكشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أن إدارة خوان لابورتا بدأت التخطيط مبكرًا لخوض غمار ميركاتو الصيف من أجل تدعيم صفوف الفريق الكتالوني، في مشهد ينذر أولًا بالتخلص من عددٍ من نجوم البارسا لتوفير السيولة المالية لإبرام صفقات قوية.

ولفت التقرير أن الأوروجوياني رونالد أراوخو بات أول المرشحين لمغادرة كامب نو مع نهاية الموسم، على الرغم من المستويات الرائعة التي قدمها مع البارسا، حيث يبدو هدفًا مغريًا للعديد من كبار القوم في أوروبا، ما يعني جلب الكثير من الأموال إلى خزانة لابورتا.

وأوضح أن إدارة البارسا تطمح في الخروج بأكبر المكاسب من وراء بيع قلب الدفاع الأوروجوياني، في ظل اهتمام الكثير من الأطراف بالتعاقد مع رونالد أراوخو، حيث قررت أن تفتح المزاد على الصفقة المغرية مقابل 100 مليون يورو على أقل تقدير.

وأشار التقرير إلى أن رحيل رونالد أراوخوا لن يشكل عقبة أمام برشلونة، في ظل تحركات مانشستر يونايتد الإنجليزي من أجل التعاقد مع المدافع البالغ من العمر 25 عامًا، إلى جانب اهتمام بايرن ميونخ الألماني بالصفقة، بينما يراقب باريس سان جيرمان ونيوكاسل يونايتد المشهد عن كثب من أجل تحين الفرصة المناسبة لاقتحام المحادثات.

وختم التقرير بالتأكيد على أن رحيل أراوخوا المرتقب في ميركاتو الصيف لن يؤثر بشكل كبير على دفاع البلوجرانا في الموسم المقبل، في ظل تواجد أكثر من بديل رائع على طاولة تشافي هيرنانديز، بداية من اكتشاف الموسم باو كوبارسي، إلى جانب إنيجو مارتينيز وجولز كوندي وأندرياس كريستنسن وميكايل فاي.

أراوخوا، الذي انتقل إلى برشلونة (ب) في صيف 2018 قادمًا من بوستون ريفر الأوروجوياني؛ قبل أن يحجز مقعدًا في الفريق الأول في أكتوبر 2020، شكّل أحد أبرز القطع على رقعة البارسا على مدار 4 مواسم، حيث دافع عن ألوان البلوجرانا في 149 مباراة لحساب جميع المسابقات، سجل خلالها 8 أهداف، وقدّم 4 تمريرات حاسمة، وساهم في حصول الفريق على 3 ألقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى