أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربيةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | بعد الخسارة بنهائي أبطال آسيا.. العين يفشل في تحقيق إنجاز الهلال والاتحاد

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين الإماراتي، الهزيمة أمام مضيفه فريق يوكوهاما مارينوس الياباني، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

فيديو | يوكوهاما الياباني يهزم العين الإماراتي ويقترب من اعتلاء عرش آسيا

وتقدم العين عبر هدف محمد عباس البلوشي في الدقيقة 12، قبل أن يرد يوكوهاما مارينوس بهدفين عن طريق آساهي يوناكا (72) وكوتا واتانابي (84).

وقالت شبكة «أوبتا» المتخصصة في الأرقام، أن نادي العين الإماراتي فشل في تحقيق إنجاز ناديي الهلال والاتحاد؛ حيث نجح الفريقان في تحقيق الفوز خارج الديار أمام أحد أندية شرق آسيا في نهائي المسابقة القارية.

وأضافت: «فريقان فقط من غرب آسيا نجحا في تحقيق الفوز خارج أرضهما ضد فرق شرق آسيا في نهائي دوري أبطال آسيا، الاتحاد 5-0 سيونجهام 2004، والهلال 2-0 أوراوا ريد دايموندز 2019».

الهلال بطل آسيا 2019
الهلال بطل آسيا 2019

يشار أن مباراة الإياب من نهائي دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024 بين الفريقين سوف تقام يوم السبت المقبل 25 مايو على ستاد هزاع بن زايد في العين.

وكان العين تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للفيحاء السعودي، و7 لباختاكور الأوزبكي و4 لآهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على النصر بفارق ركلات الترجيح 3-1 بعد تعادل الفريقين 4-4 في مجموع المباراتين، وفي قبل النهائي على الهلال بواقع 5-4 في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى