أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

بايرن ميونخ يستقر على خليفة توماس توخيل

تسابق إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني الزمن من أجل حسم ملف المدير الفني الجديد، قبل نهاية الموسم الحالي من أجل إعادة ترتيب الأوراق المبعثرة داخل أليانز آرينا، بعد الاستقرار على فض الشراكة مع المدرب الحالي توماس توخيل في أعقاب موسم مخيب.

اقرأ أيضًا:

عاجل | التشكيل الرسمي.. رونالدو يقود النصر في مهمة عبور الخليج

ويترك توماس توخيل مقعده الوثير في النادي البافاري يونيو المقبل بعد موسم للنسيان، حيث فقد رسميًا لقب الدوري الألماني لصالح باير ليفركوزن بعد 11 عامًا متتالية من احتكار منصة التتويج، كما خرج مبكرًا من كأس ألمانيا من الدور الثاني على يد ساربروكين المغمور، فيما يبقى دوري أبطال أوروبا الأمل الأخير، بعدما حجز مقعد في الدور نصف النهائي.

وكشفت صحيفة «بيلد» الألمانية، اليوم الأربعاء، إلى أن النادي البافاري استقر على التعاقد مع المخضرم رالف رانجنيك، المدير الفني لمنتخب النمسا، من أجل قيادة بايرن في الموسم المقبل بدلًا من توخيل، بعقد يمتد حتى صيف 2027.

ولفت التقرير إلى أن رانجنيك منح الضوء الأخضر من أجل دخول النادي الألماني في مفاوضات مع الاتحاد النمساوي لكرة القدم لفك الارتباط قبل نهاية العقد الحالي في يوليو 2026، وهي المهمة التي باتت الآن على طاولة الرئيس التنفيذي لبايرن هربرت هاينر.

وأوضح التقرير أن المحادثات مع اتحاد الكرة النمساوي لفض الشراكة مع المدرب الألماني تسير على الطريق الصحيح، في ظل انفتاح رانجنيك على تولى مهمة تدريب بايرن ميونخ، بعد انتهاء المهمة الحالية مع منتخب النسور في نهائيات كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، المقررة في ألمانيا الصيف المقبل.

وأشار التقرير إلى أن رانجنيك وضع حزمة من الشروط من أجل تولي مهمة تدريب البايرن، على رأسها أن يشارك في صنع القرارات خارج الملعب، خاصة تلك المتعلقة بالتعاقدات وأكاديمية النادي، إلى جانب مستقبل بعض اللاعبين الحاليين، وأبرزهم بطبيعة الحال القائد جوشوا كيميتش المرشح لمغادرة أليانز آرينا.

وكانت إدارة بايرن ميونخ حاولت التحرك من أجل إعادة يوليان ناجلسمان في الموسم المقبل، بعد انتهاء مهمة المدرب الشاب مع المانشافت في «يورو 2024»، إلا أن الاتحاد الألماني وأد المخطط البافاري في المهد، بالتأكيد على بقاء المدير الفني لمنتخب الماكينات على رأس القيادة الفنية حتى نهائيات كأس العالم 2026.

ولا يعد رانجينك الخيار الوحيد على طاولة النادي البافاري، حيث تواصلت في الأيام الماضية مع وكيل زين الدين زيدان لمعرفة موقف الفرنسي من العودة إلى التدريب، علمًا بأن إدارة النادي الألماني وضعت قائمة بأسماء مدربين آخرين مرشحين لتولي المهمة أبرزهم هانز فليك، وجوزيه مورينيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى