أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

زيدان يقترب من العودة للتدريب عبر بوابة هذا النادي

كشفت تقارير إعلامية، عن نية نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، في التعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، لقيادة سفينة الشياطين الحمر في الفترة المقبلة، خلفًا للهولندي إريك تين هاج المدرب الحالي للنادي الأحمر.

«مايسترو الاتفاق» يزاحم رونالدو على رقم خاص في دوري روشن

وقالت صحيفة «فوت ميركاتو»، إن إدارة مانشستر يونايتد اختارت زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق ليكون مدربًا للفريق في الفترة القادمة.

ويدرس مانشستر يونايتد تعيين مدرب جديد لقيادة الفريق بدلًا من المدير الفني الحالي إريك تين هاج بسبب النتائج السلبية وابتعاد الفريق عن المنافسة على مراكز المقدمة.

وأوضحت أن الشركة التي يملكها السير جيم راتكليف، أحد ملاك مانشستر يونايتد، ترغب في تعيين زيدان مدربًا للشياطين الحمر بدلًا من الهولندي إريك تين هاج.

وكان راتكليف قد أكمل عملية شراء حصة من مانشستر يونايتد بنسبة 25% هذا الشهر، على أن تسيطر شركته على القسم الرياضي في النادي.

وأضاف التقرير، أن المقابلات التي أجريت الأسبوع الماضي، شهدت تحديد رؤية راتكليف لإعادة النادي لصدارة الدوري الإنجليزي واسترداد هيبته مرة أخرى.

وتعتقد شركة راتكليف أن أحد أهم الخطوات لتحقيق هذه الرؤية، ستكون بتعيين مدرب كبير لقيادة هذه الحقبة الجديدة.

ويحظى زيدان بإعجاب وثقة راتكليف والرئيس التنفيذي للشركة جان كلود بلان، والذي سبق وأن حاول التعاقد معه عندما كان يعمل في باريس سان جيرمان.

زيدان البالغ من العمر 51 عاماً لا يرتبط بتدريب أي ناد منذ أن رحل عن منصب المدير الفني لنادي ريال مدريد، خلال ضيف عام 2021.

زيدان تولي مهمة تدريب ريال مدريد في ولايتين مختلفتين، الأولى من 2016 إلى 2018، والثانية من 2019 إلى 2021، ومعه حقق 11 بطولة أبرزها دوري أبطال أوروبا (3 مرات).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى