أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | بعد ثلاثية الرائد.. الهلال يعادل رقم النصر القياسي في دوري روشن

عادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الرقم القياسي المسجل باسم غريمه التقليدي نادي النصر، وذلك بعد فوز الزعيم على نظيره الرائد، اليوم الأحد، ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن».

عاجل فيديو | «المملكة أرينا وجه الخير».. الهلال يكتسح الرائد بثلاثية في دوري روشن

وواصل نادي الهلال صدارة الدوري السعودي للمحترفين، بعد الفوز على الرائد بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة العشرين لبطولة الدوري؛ حيث وصل الزعيم إلى الفوز رقم 13 على التوالي في بطولة الدوري.

وعادل نادي الهلال نظيره النصر في أطول سلسلة انتصارات متتالية بـ13 انتصارًا، والتي حققها النصر بين نوفمبر 2013 وفبراير 2014.

وسجل النصر رقمًا تاريخيًا بتحقيق 13 انتصارًا متتاليًا، منذ عشر سنوات، وبالتحديد في منتصف فبراير عام 2014، اختتمها بالفوز على الاتفاق بنتيجة 2-1، ومنذ ذلك الحين، لم يتمكن أي فريق من الوصول إلى هذا الرقم، إذ توقف الهلال والاتحاد عند 10 انتصارات، والشباب عند ثماني انتصارات.

وأوقف الهلال سلسلة انتصارات النصر في موسم 2014، بالانتصار في ديربي شهير انتهى للهلال بنتيجة 4-3، بعدما بدأ النصر انتصاراته منذ ألحق بالهلال الخسارة في الديربي الذي يسبقه في 25 نوفمبر 2013.

حاليًا، يملك الهلال فرصة ذهبية لكتابة تاريخ جديد وتجاوز الرقم القياسي الذي حافظ عليه النصر لعقد من الزمان.

و عزز نادي الهلال صدارته لبطولة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 56 نقطة، فيما جاء نادي الرائد في المركز الرابع عشر برصيد 19 نقطة فقط.

وتوّج البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، بجائزة أفضل مدرب في دوري روشن السعودي لشهر ديسمبر 2023، قبل انطلاق المواجهة بين الهلال وضيفه الرائد على أرضية ملعب المملكة أرينا، الذي يشهد استضافة مباريات الهلال الرسمية للمرة الأولى.

خيسوس
خيسوس
خيسوس
خيسوس

وقاد المدرب البرتغالي فريقه الهلال لتحقيق سلسلة من الانتصارات المبهرة خلال شهر ديسمبر، حين تخطى الهلال جميع المنافسين الذين واجههم في شهر ديسمبر في المباريات الخمس التي خاضها، مسجلًا 16 هدفًا ومستقبلًا هدفًا واحدًا فقط من فريق الطائي.

وحصل خيسوس على الجائزة للمرة الثالثة على التوالي، في إنجاز يعد دليلاً على الكفاءة التكتيكية والفنية لخيسوس وقدرته على إخراج أفضل ما لدى لاعبيه، مما يعزز مكانة الهلال كمتصدر للدوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى