أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالميةالكرة المحلية

«موطن الأحداث الرياضية».. وزير الرياضة يعلق على استضافة المملكة مباراة السوبر الإيطالي

أشاد وزير الرياضة؛ الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، باستضافة المملكة العربية السعودية لمباراة السوبر الإيطالي التي جمعت فريقي إنتر ميلان ونابولي، أمس الاثنين، مؤكدًا أنها استمرار لنجاح المملكة في استضافة الأحداث الرياضية العالمية.

فيديو | بهدف قاتل.. إنتر ميلان يهزم نابولي ليتوج بالسوبر الإيطالي للمرة الثامنة

ونجح فريق إنتر ميلان في التتويج بلقب كأس السوبر الإيطالي 2023 بعدما حقق فوزاً قاتلاً على منافسه نابولي، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما الاثنين بملعب الأول بارك في الرياض.

وقال وزير الرياضة عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»: «استضافة جديدة ونجاح مستمر في موطن الأحداث الرياضية، تمكين قيادة وطننا ودعمها الدائم خلف كل نجاح ومنجز، السوبر الإيطالي بالرياض».

وسجل إنتر هدف أول عبر لاوتارو عند الدقيقة 39، بعد انطلاقة تورام من الجانب الأيسر وتمريرة عرضية تابعها لاوتارو بالشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل على المهاجم الفرنسي ببداية اللعبة.

وعند الدقيقة 90+1، قتل لاوتارو أحلام نابولي، بتسجيل الهدف الأول القاتل في شباك فريق الجنوب، بعد ضغط هائل على المنطقة، فمن تمريرة سانشيز إلى بافارد، مرر الأخير عرضية أرضية قابلها لاوتارو بتسديدة داخل الشباك.

وبهذا الفوز احتفظ إنتر ميلان بلقب كأس السوبر الإيطالي للموسم الثالث توالياً، كما رفع عدد ألقابه إلى الرقم «8» ليقلص الفارق مع يوفنتوس صاحب الرقم القياسي كأكثر المتوجين بالبطولة برصيد 9 مرات.

أبرز مباريات اليوم.. الجزائر تواجه موريتانيا بحثًا عن التأهل ومواجهة خاصة بين إيران والإمارات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى