الكرة المحلية

كابيلو يفتح النار على إدارة روما لهذا السبب

فتح أسطورة الكرة الإيطالية فابيو كابيلو، المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الإسباني، النار على إدارة نادي روما، بعدما قررت على نحو مفاجئ فك الارتباط مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، بسبب تراجع نتائج الذئاب في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضًا:

خلفاً لمورينيو.. روما يعلن تعيين دي روسي مديراً فنياً

وأعلن نادي العاصمة الإيطالية عن إقالة جوزيه مورينيو، اليوم الثلاثاء، بسبب تذبذب نتائج الجيلاروسي في الآونة الأخيرة، قبل أن تقرر إدارة روما إسناد المهمة إلى قائد الذئاب السابق دانييلي دي روسي ليكون مديرًا فنيًا جديدًا للفريق الأول حتى 30 يونيو 2024.

وأكد كابيلو، في تصريحات عبر شبكة «سكاي سبورتس»، قبل قليل: «أعتقد أن هذه الشركات الأمريكية تعمل دون احترام الأشخاص الذين يتعاونون معهم، لقد شاهدنا ذلك رفقة ميلان مع باولو مالديني، والآن في روما مع مورينيو»، وذلك في إشارة إلى مالك نادي العاصمة الأمريكي ريان فريدكين.

وأضاف المدرب المعتزل، الذي تولى تدريب روما ويوفنتوس وميلان: «أعتقد أنه من الواضح أن شيئًا ما لم يكن جيدًا في العلاقات بين الطرفين، لأنهم لم يتجاوبوا مع رغبته في الاستمرار، لم يحترموه ونحن نتحدث عن أحد أهم المدربين في التاريخ».

وختم الإيطالي العجوز، البالغ من العمر 77 عامًا: «أنصح دي روسي بأن يدرس ما فعله جوزيه مورينيو حتى الآن، وأن يُدخل تغييرات بسيطة دون أي تعقيد للمفاهيم، وإلا فإن الفريق لن يطيعه وسيكون أمرًا صعبًا».

واختارت إدارة روما فض الشراكة المدرب البرتغالي بعدما عجز عن قيادة الذئاب لتحقيق الفوز في ثلاث مباريات تواليًا، شهدت إقصاء الجيلاروسي من كأس إيطاليا على يد الغريم اللدود لاتسيو، قبل أن يخسر بثلاثية مقابل هدف أمام ميلان، ضمن منافسات الكالتشيو.

وقاد «سبشيال وان» فريق روما في 138 مباراة، حقق خلالها الفوز في 68 مباراة، بينما تكبّد 40 هزيمة مقابل 30 تعادلًا، قبل أن يترك الذئاب في المركز التاسع على جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 29 نقطة وبفارق 5 نقاط خلف المربع الذهبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى