أهم الأخبارالكرة العالمية

فيديو | نجم هونغ كونغ يحفر اسمه في تاريخ كأس آسيا

شهدت منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم «قطر 2023» تحقيق محطة تاريخية جديدة في تاريخ المسابقة الأغلى في القارة الصفراء، عندما تمكن مهاجم منتخب هونغ كونغ، فيليب تشان سيو كوان، من تسجيل الهدف رقم 1000 في تاريخ البطولة.

اقرأ أيضًا:

إشبيلية ينقذ المجبري «مؤقتًا» من جحيم مانشستر يونايتد

وجاء هدف فيليب تشان في الدقيقة 49 من المباراة التي خسرها منتخب هونغ كونغ أمام نظيره الإمارات، بثلاثية مقابل هدف وحيد، مساء أمس الأحد، على ملعب خليفة الدولي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة من المعترك الآسيوي.

المفارقة في المشهد الآسيوي، أن الهدف الذي حمل الرقم 1000 في تاريخ البطولة يأتي بعد مرور 67 عامًا على الهدف الأول، والذي أحرزه لاعب هونغ كونغ أيضًا، أو تشاي يين، عندما سجل بعد مرور 12 دقيقة على بداية المباراة الافتتاحية من نسخة عام 1956.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by #AsianCup2023 (@afcasiancup)


ويعتبر هدف فيليب تشان الهدف رقم 13 في النسخة الحالية من كأس آسيا، ليصبح تاسع لاعب من هونغ كونغ ينجح في التسجيل خلال نهائيات البطولة القارية، خلال المشاركة الرابعة لها في البطولة، حيث تعود في هذه النسخة بعد غياب 56 عاماً منذ نسخة عام 1968.

وكان الهدف رقم 100 في تاريخ النهائيات جاء في نسخة عام 1972، عندما سجل لاعب كوريا الجنوبية، لي هوي-تايك، الهدف الثاني في المباراة التي فاز فيها الفريق على كمبوديا 4-1 ضمن المجموعة الثانية على الستاد الوطني في بانكوك، بتاريخ 10 مايو.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by #AsianCup2023 (@afcasiancup)

في المقابل جاء الهدف رقم 500 عن طريق الصيني كي هونغ، في المباراة التي تعادلت فيها الصين مع اليابان، بهدف لكل طرف، ضمن الدور قبل النهائي من نسخة عام 2000 في لبنان، وذلك بتاريخ 26 أكتوبر على ستاد المدينة الرياضية في بيروت.

وكانت النسخة الماضية من كأس آسيا عام 2019 في الإمارات، شهدت تسجيل 130 هدفًا، حيث تجاوز مجموع الأهداف المئة للمرة الأولى في تاريخ البطولة القارية، ليرتفع مجموع الأهداف قبل انطلاق النسخة الحالية إلى 987 هدفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى