الكرة العربيةأهم الأخبار

تشكيل سوريا المتوقع أمام أوزبكستان بكأس آسيا.. الموعد والقنوات الناقلة

يتطلع منتخب سوريا لتحقيق بداية جيدة عندما يتواجه مع منتخب أوزبكستان؛ اليوم السبت، على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة «B» ببطولة كأس الأمم الآسيوية 2023 التي تحتضنها قطر خلال الفترة من 12 يناير حتى 11 فبراير.

وتنطلق مواجهة المنتخب السوري مع منافسه الأوزبكي؛ عند الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة، وتبث أحداثها عبر عدة قنوات أبرزها beIN ASIAN CUP 1 و SSC1 HD و Alkass EXTRA One HD و Abu Dhabi Sports Asia 1.

بكأس آسيا.. القطري المعز علي يعادل إنجاز «جووك» ويواصل مطاردة «دائي»

ويطمح المنتخب السوري في تجاوز دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالبطولة، وقد صرح الأرجنتيني هيكتور كوبر؛ المدير الفني لنسور قاسيون: «بدأنا الاستعداد لهذه البطولة مُبكراً، وبالتأكيد لدينا فكرة عامة عن المنتخب الأوزبكي، خاصة أنني درّبت في أوزبكستان لمدة عام ونصف، ولكن، لاحظت أن هناك العديد من التغييرات على تشكيلة الفريق في الفترة الأخيرة».

وأضاف كوبر: «دائماً ما تُشكل المشاركة في مثل هذه البطولات الكبيرة ضغطاً على بعض اللاعبين خاصة الشباب، ونحن كطاقم فني وإداري نحاول دائماً تخفيف الضغط عليهم، واستغلال مثل هذا الضغط بشكل إيجابي من خلال إخراج أفضل ما يملكه اللاعبون داخل الميدان وتحقيق أفضل النتائج».

وأردف: «أعتقد أن الانسجام موجود بشكل جيد بين اللاعبين داخل وخارج الملعب، وستكون الفرصة متاحة أمام جميع اللاعبين لإثبات أنفسهم والمشاركة في مباريات هذه البطولة الهامة، وفي النهاية، هدفنا التأهل للأدوار الإقصائية في هذه البطولة، وإسعاد الجماهير السورية التي تستحق منّا الكثير».

فيديو | ثلاثية نظيفة.. قطر تستهل مشوار الدفاع عن كأس آسيا بفوز كبير على لبنان

في المقابل صرح ستريشكو كاتانيتش مدرب أوزبكستان: «كل مباراة في دور المجموعات ستكون مهمة للغاية بالنسبة لنا، خاصة المباراة الأولى التي إذا ما حققنا الانتصار خلالها وحصدنا النقاط الثلاث، فسوف يسهل ذلك المهمة علينا في المباراتين التاليتين».

وأضاف: «لدينا بعض الإصابات خاصة اللاعب المميز ايلدور شامرادوف، ولكن كما تعرفون هذا طبيعي في كرة القدم، وبالتالي علينا التعامل مع هذه الظروف بشكل جيد، والاعتماد على جميع اللاعبين المتاحين لدينا، سواء المخضرمين أو الشباب».

وأردف المدرب السلوفيني بالقول: «فيما يتعلق بمنافسنا في الجولة الأولى المنتخب السوري، فقد لعبت أمامهم بعض المباريات، وهم يلعبون بروح قوية ويؤدون بشكل مميز على أرضية الميدان، ولكن بالتأكيد لديهم بعض نقاط الضعف التي نحاول استغلالها بالشكل المطلوب».

وختم: «كرة القدم اليوم أصبحت تشهد العديد من المفاجآت، ولذلك عليّنا التعامل بشكل جيد مع المواقف التي نتعرض لها، وما يميز كرة القدم أنك لا تستطيع معرفة المنافس جيداً مهما درسته لأن الأمور تختلف بالتأكيد على أرضية الميدان».

التشكيل المتوقع

من المنتظر أن يعتمد الأرجنتيني هيكتور كوبر؛ المدير الفني لمنتخب سوريا الأول لكرة القدم على تشكيل أساسي مكون من:

  • حراسة المرمى: إبراهيم عالمة.
  • خط الدفاع: مؤيد العجان – خالد كردغلي – ثائر كروما – أيهم أوسو.
  • خط الوسط: إبراهيم هيسار – محمود الأسود – فهد اليوسف.
  • خط الهجوم: مارديك مارديكيان – بابلو صباغ – غمر خربين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى