أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

«اختبار مغلق».. موعد مباراة الأخضر ضد هونغ كونغ استعدادًا لكأس آسيا

يترقب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إسدال الستار عن معسكر سيلين، عندما يخوض آخر الاختبارات أمام نظيره هونغ كونغ، في المباراة التي تُقام مساء اليوم الأربعاء، ضمن استعدادات الأخضر لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2023، التي تنطلق يوم 12 من شهر يناير الحالي في دولة قطر.

اقرأ أيضًا:

فيديو | بهدف في شباك تشيلسي.. ميدلزبره يقترب من نهائي كأس كاراباو

واكتفى رجال المدرب الإيطالي المخضرم روبرتو مانشيني بالتعادل السلبي مع شقيقه الفلسطيني، دون أهداف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب نادي الوكرة، في المرحلة الأخيرة من برنامج الأخضر قبل قص شريط المعترك القاري.

ويطمح الأخضر إلى بث الطمأنينة إلى الجمهور السعودي قبل افتتاح المعترك الآسيوي، بعد حالة القلق التي انتابت الجميع جراء اختيارات المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني لقائمة الصقور في قطر، والتي خلت من الخبرات الكافية وشهدت تواجد 22 لاعبًا لم يسبق لهم التواجد القاري.

موعد مباراة الأخضر وهونغ كونغ

ويلتقي الأخضر مع هونغ كونغ في المباراة المرتقبة التي تُقام عند الساعة 6:30 مساء اليوم الأربعاء 10 يناير 2024، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب نادي الوكرة، والتي يطمح من خلالها روبرتو مانشيني إلى الوصول إلى أفضل توليفة ممكنة قبل خوض المعترك الآسيوي.

ويرغب مانشيني في زيادة مساحة التجانس بين عناصر المنتخب الوطني في آخر الاختبارات قبل خوض البطولة القارية، متجاهلًا مخاوف الشارع السعودي التي صاحبت نتائج الأخضر في المباراتين الماضيتين تحديدًا، والتي اكتفى خلالهما المنتخب بتسجيل هدف وحيد.

القنوات الناقلة لمباراة الأخضر ضد هونغ كونغ

وتبدو كفة الأخضر هي الأرجح أمام المنافس الذي يلعب ضمن منتخبات المجموعة الثالثة في أمم آسيا، إلى جوار الإمارات وإيران وفلسطين، حيث تبدو الدوافع أكبر لدى الصقور من أجل شحن بطاريات الثقة قبل البطولة القارية، باعتباره أحد أبرز المرشحين لحصد اللقب بغض النظر عن المعطيات الحالية.

وأصر روبرتو مانشيني، على أن تُقام مباراة هونغ كونغ على غرار نظيرتها في معسكر سيلين، خلف أبواب مغلقة، وبعيدًا عن أعين الجمهور ووسائل الاعلام، وغير منقولة تلفزيونيًا، من أجل الحفاظ على سرية تكتيكات الأخضر، وكذلك حماية اللاعبين من سهام الانتقادات.

قائمة الأخضر في كأس آسيا

وكان المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، استدعى 26 لاعبًا لخوض المعترك القاري في قائمة ضمت؛ نواف العقيدي، راغد النجار، أحمد الكسار، حسن كادش، علي آل بليهي، عون السلولي، حسان التمبكتي، علي لاجامي، سعود عبد الحميد، ناصر الدوسري.

كما ضمت قائمة الأخضر؛ عبد الله الخيبري، مختار علي، عبد الإله المالكي، عيد المولد، فواز الصقور، سالم الدوسري، فيصل الغامدي، عباس الحسن، محمد كنو، سامي النجعي، عبد الرحمن غريب، أيمن يحيى، فهد المولد، عبد الله رديف، فراس البريكان، صالح الشهري.

الأخضر

الأخضر في مهمة آسيوية شاقة

ومن المقرر أن يخوض الأخضر في معسكره المغلق بمدينة «سيلين» في قطر، ثلاثة مواجهات ودية، بدأها بمواجهة لبنان، الخميس الفائت، وانتهت لصالح الصقور بهدف نظيف، بينما جاءت الودية الثانية أمام منتخب فلسطين، أمس الثلاثاء، فيما ستكون المباراة الثالثة أمام منتخب هونغ كونغ، مساء اليوم الأربعاء، العاشر من يناير.

وكان المنتخب السعودي لعب ست مباريات ودية في مراحل الإعداد الثلاث الماضية، بواقع مباراتين في كل مرحلة أمام منتخبات فنزويلا، بوليفيا، كوستاريكا، كوريا الجنوبية، نيجيريا، مالي، كما خاض الأخضر مباراتين في منافسات الجولة الأولى من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 أمام منتخبي باكستان والأردن.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني، الذي حصد اللقب الآسيوي في ثلاث مناسبات سابقة، يأتي في المجموعة السادسة ضمن منافسات كأس آسيا 2023، وإلى جانبه منتخبات عمان، قرغيزستان، تايلاند، في مهمة البحث عن الكأس المفقودة منذ عام 1996.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى