أهم الأخباركل الألعاب

3 قرارات صارمة من اتحاد الطائرة لموسم 2024-2025

قرر الاتحاد السعودي للكرة الطائرة تخفيض عدد اللاعبين الأجانب في الدوري الممتاز للموسم المقبل 2024-2025، إلى لاعبين فقط ومشاركة لاعب واحد «مواليد» داخل الملعب، مع اقتصار تسجيل اللاعبين المواليد على اللاعبين الذين سيستفيد منهم المنتخب، ولم يسبق لهم المشاركة مع منتخبات بلدانهم الأصلية.

اقرأ أيضًا:

كشف حقيقة مفاوضات البرازيل.. أنشيلوتي يفاجئ ريال مدريد بتصريح مؤثر

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الطائرة، برئاسة الدكتور خالد الزغيبي، الذي شهد اعتماد المجلس للحساب الختامي للاتحاد وميزانية عام 2024، وعددًا من اللوائح المحدثة والآلية الجديدة لمسابقة كأس الاتحاد، إلى جانب إطلاق رابطة الهواة.

وأكد رئيس الاتحاد أن مشاركة ثلاثة لاعبين أجانب ولاعبين مواليد في الدوري السعودي الممتاز للكرة الطائرة، على مدار المواسم الثلاثة الماضية حققت أهدافها كاملة، وأحدثت نقلة وطفرة ملموسة جعلت المسابقة أكثر إثارة ونديّة.

أخضر الطائرة
أخضر الطائرة

وأشار الزغيبي إلى خطة الاتحاد القادمة في هذا الجانب، التي تركز على الفئات السنية ومشروع البراعم الكبير، الذي اعتمد على اللاعبين طوال القامة، والذين سيصلون في الموسم المقبل للفريق الأول، ويتطلب إشراكهم فرصة لن تتحقق إلا بتقليص عدد اللاعبين الأجانب والمواليد.

ولفت رئيس اتحاد كرة الطائرة الانتباه إلى النتائج المتميزة التي حققتها المنتخبات في الفئات السنية خلال الثلاث مواسم الماضية، منوّهًا بمواكبتها لخطط الاتحاد وتصادق على مشروعه المعني بالاهتمام بالفئات السنية، وفق معايير عالية جدًا، من حيث طول القامة والتأسيس المتقن، وهو المشروع الذي لن يتسنى له النجاح، إلا باتخاذ خطوات جادة من شأنها ضمان نضجه لجني ثماره في المواسم المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى