أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | ما بين مؤيد ومعارض.. تطور مثير في اجتماع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية

شهد اجتماع مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، بحضور أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم، تطورات مثيرة للغاية؛ حيث قرر «اتحاد القدم» إعادة تشكيل وانتخاب فريق العمل الخاص بمشروع التوثيق، وذلك بعد تضارب الأصوات بين أعضاء اللجنة.

وقالت صحيفة الرياضية، إن الاتحاد السعودي لكرة القدم طرح على أعضاء الجمعية العمومية، في اجتماع مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، الذي عقد اليوم الاثنين، فكرة التصويت على إلغاء فريق عمل المشروع المكون من 11 عضوًا؛ بسبب رغبة بعض الأندية التي تغيرت مجالس إدارتها في ترشيح مرشح آخر.

فيديو| «أيادي مرتعشة».. مسؤول توثيق البطولات السابق يفتح النار على الاتحاد السعودي

وأضاف: «تتجه نية اتحاد القدم إلى تمديد فترة مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية المقرر الإعلان عن نتائجه النهائية في مارس المقبل، على أن يتم منح مهلة الأندية فرصة لإرسال مرشحيها، في حال رجحت كفة التصويت على إلغاء فريق العمل الحالي».

وقال إبراهيم القاسم الأمين العام في اتحاد القدم لأعضاء الجمعية العمومية خلال الاجتماع المنعقد:« وصلتنا 8 شكاوى من أندية في الجمعية العمومية ضد بعض أعضاء فريق عمل المشروع المنتخب سابقا الذي يضم 11 عضو».

فيما اعترض سلمان العنقري ممثل نادي الهلال، على فكرة التصويت بإلغاء فريق عمل مشروع التوثيق الحالي، بعد أن صوت الجميع في السابق على انتخاب 11 عضوًا، موضحًا أن مبرر تغيير مجالس الإدارات غير مقنع، مؤكدا عدم ممانعة إضافة أي اسم حال الحاجة إلى ذلك.

وأشارت الرياضية، إلى وجود انقسام ما بين مؤيد ومعارض للتصويت على إلغاء فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية الحالي، خلال الاجتماع المنعقد الآن وسط غياب 26 عضوا من أصل 64 لحظة انطلاق الاجتماع.

وأوضحت أن الجمعية العمومية تقر إعادة تشكيل وانتخاب فريق العمل الخاص بمشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، بعد أن أيد 26 عضوا إعادة الانتخابات، مقابل رفض 12 عضوا.

وأكدت أنه «يحق لأعضاء فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية السابق ترشيح أنفسهم مجددا شريطة موافقة اللجنة القانونية عليهم».

على جانب آخر، أشارت الإخبارية إلى أن اجتماع فريق توثيق البطولات شهد حضور جميع ممثلي أندية دوري روشن عدا ممثل نادي النصر، مؤكدة أن فريق عمل توثيق البطولات يصوت على إلغاء فريق العمل.

الاجتماع الثالث.. «توثيق التاريخ» على طاولة الاتحاد السعودي

يذكر أن المشروع يضم في عضويته خبراء دوليون في التوثيق الرياضي، مرشحون من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وممثل من وزارة الرياضة، وهيئة الإذاعة والتلفزيون، ودارة الملك عبدالعزيز، ورابطة الدوري السعودي للمحترفين، بالإضافة إلى الأندية أعضاء الجمعية العمومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى