دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

بسبب الخروج المونديالي.. هل يطيح الاتحاد بـ«جاياردو» ويتعاقد مع «زيدان»؟

تسبب الخروج المبكر من بطولة كأس العالم للأندية 2023 في صدمة كبرى قلعة نمور جدة وبين جماهيرها، وبدأت الشكوك تحيط بمستقبل المدرب الجديد الأرجنتيني مارسيلو جاياردو.

الاتحاد ودع منافسات كأس العالم للأندية 2023 بالخسارة على يد الأهلي المصري، بنتيجة 1-3، لتتوقف مسيرة العميد في البطولة عند حدود دور ربع النهائي، وهو الذي بدأ البطولة بفوز كبير على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة 3-0 قبل أن يصطدم بممثل القارة الأفريقية.

عقب صدمة الخسارة؛ ترددت أنباء عن رغبة إدارة الاتحاد في التخلي عن خدمات جاياردو واستبداله بالمدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

الاتحاد أكد عدم صحة أنباء إقالة جاياردو، بحسب موقع كووورة، مشيراً إلى عدم وجود أي نية لدى الإدارة لفك ارتباطها مع المدرب الأرجنتيني.

إدارة الاتحاد سوف تعمل خلال الفترة القادمة لتلبية رغبات جاياردو عن طريق إبرام صفقات مميزة خلال ميركاتو الشتاء من أجل تصحيح مسار الفريق وإعادته للمنافسة على البطولات هذا الموسم.

جاياردو تولى مهمة تدريب الاتحاد خلفاً للمدرب البرتغالي نونو سانتو المقال من منصبه، وقاد المدرب الجديد الأرجنتيني كتيبة العميد حتى الآن في 7 مباريات بمختلف البطولات، فاز في 4 منها وتعادل في 2 وتلقى هزيمتين.

«فيفا» يهدد الجزائري يوسف بلايلي بالإيقاف بسبب ديون الأهلي

وارتبط اسم زين الدين زيدان خلال الفترة الماضية بالعمل التدريبي في ملاعب كرة القدم السعودية، حيث ترددت أنباء عن وجود رغبة من النصر والهلال في الحصول على خدماته، كما كانت هناك تكهنات حول توليه منصب المدير الفني للمنتخب السعودي الأول قبل أن يتعاقد اتحاد كرة القدم مع الإيطالي روبرتو مانشيني.

زيدان البالغ من العمر 51 عاماً لا يرتبط بتدريب أي ناد منذ أن رحل عن منصب المدير الفني لنادي ريال مدريد، خلال ضيف عام 2021.

زيدان تولي مهمة تدريب ريال مدريد في ولايتين مختلفتين، الأولى من 2016 إلى 2018، والثانية من 2019 إلى 2021، ومعه حقق 11 بطولة أبرزها دوري أبطال أوروبا (3 مرات).

صافرة سعودية لإدارة مواجهة مان سيتي ضد أوراوا في نصف نهائي مونديال الأندية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى