أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | «الانضباط» توقع غرامة كبيرة على الأهلي

قررت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، فرض عقوبة صارمة ضد النادي الأهلي، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الراقي ضد الرائد، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

واكتفى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بالتعادل مع نظيره الرائد، بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر لبطولة دوري روشن للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | سان جيرمان يكمل مشوار الأبطال وميلان يذبح نيوكاسل

وقررت اللجنة، في بيان عبر الموقع الرسمي، قبل قليل، إلزام النادي الأهلي بدفع غرامة مالية قدرها 40 ألف ريال، بسبب قيام جمهور الراقي برمي «علبتي مياه» تجاه مضمار الملعب ولم تصب أحد، وذلك وفقاً لما ورد في تقرير مراقب المباراة، في قرار غير قابل للاستئناف.

وشهدت مباراة الأهلي والرائد الكثير من حالات الجدل، أبرزها عندما أُجبر حكم اللقاء على احتساب 15 دقيقة كاملة وقتًا بدلاً من الضائع، بعد توقف اللعب لفترة طويلة في الشوط الثاني، نتيجة عطل تقني مفاجئ في الأجهزة الخاصة بطاقم التحكيم.

وكشفت شركة «HAWK-EYE» المشغلة لتقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» في بطولة دوري روشن، أن السبب وراء العطل يعود إلى تداخل في إشارة جهاز اتصال الحكم، ما أدى إلى انقطاع الصوت في المباراة، وأنه تم بعد ذلك استبدال جهاز الاتصال ثم استئناف التشغيل واللعب، مشيرة إلى أن الاتصال الاحتياطي للحكام كان يعمل خلال هذه الفترة باستخدام ساعات إشارة الحكام، وهو المعيار العالمي للاتصالات الاحتياطية.

وبالتعادل السلبي بين الفريقين؛ رفع الأهلي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن، متفوقاً بفارق الأهداف عن التعاون صاحب المركز الرابع، بينما تفصله 3 نقاط و13 نقطة عن النصر والهلال أصحاب المركزين الثاني والأول على الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى