أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

سيميوني يراهن على «الديناميكية» قبل موقعة الصدارة أمام لاتسيو

أكد الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، على ثقته في قدرة الروخي بلانكوس على تجاوز عقبة لاتسيو، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024، مشددًا على ضرورة التحلي بالشجاعة من أجل الاستمرار.

وقدّم دييجو سيميوني، في مؤتمر صحفي عشية المواجهة المرتقبة أمام لاتسيو، التهنئة بمناسبة أعياد الميلاد، معقبًا: «النجاح ليس نهاية المطاف، والفشل لا يعني الانهيار، الأمر المهم يتمثل في التحلي بالشجاعة من أجل الاستمرار».

اقرأ أيضًا:

وزير الرياضة يدعم الاتحاد في افتتاح مونديال الأندية بهذه الطريقة

وأضاف المدرب الأرجنتيني: «نحن بحاجة إلى الاستمرار على هذه الديناميكية والطاقة الجيدة. ما يحدث في ملعبنا هو أنهُ لدينا قاعدة جماهيرية رائعة. عندما يكونون أقوياء وقريبين، نحن نشعر بهم ونحتاج إليهم أمام لاتسيو».

وأكمل التشولو، الذي جدد عقده مع أتليتكو حتى 2027: «لتحقيق الأهداف التي نريدها، نرغب في التحلي بالقوة على أرضنا، لدينا مباراة صعبة أمام منافس صعب المراس، نريد أن نأخذها إلى حيثما يمكننا إلحاق الضرر بالخصم».


وختم سيميوني، الذي فاز مع الروخي بلانكوس بثماني بطولات: «الحقيقة أن بداية الموسم الماضي، كان الأكثر تعقيداً خلال السنوات الإحدى عشرة والنصف التي قضيتها في النادي، الفريق لم يجد المسار الذي سعى إليه دائماً، جاءت الاستراحة وانتهى كأس العالم، ومن الواضح أننا استعدنا قدرتنا على اللعب وجهدنا، واستعدنا اللعب الجماعي».

وكان فريق العاصمة الإسبانية لحق بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تغلب خارج الديار على مضيفه فينورد روتردام الهولندي، في المباراة التي جرت بينهما لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات.

وجمع فريق أتلتيكو مدريد 11 نقطة، ليقبض على صدارة ترتيب المجموعة الخامسة، ويعبر إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، رفقة الوصيف لاتسيو الإيطالي، صاحب النقاط العشر، فيما تجمد رصيد فينورد عند 6 نقاط، ليتوجه إلى منافسات الدوري الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى