أهم الأخبارالكرة العالميةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | نجم الهلال ينافس على جوائز الأفضل في أفريقيا 2023

أزاح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الخميس، الستار عن القوائم المختصرة للمرشحين للحصول على جوائز الأفضل في عام 2023، والتي تشهد منافسة الدولي المغربي ياسين بونو، حامي عرين فريق الهلال، على جائزة أفضل حارس في القارة السمراء.

وأعلن الاتحاد الأفريقي، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل، عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء، وذلك قبل 4 أيام فقط على إقامة الحفل الذي يُقام في مدينة مراكش المغربية يوم الإثنين المقبل.

اقرأ أيضًا:

تعليق مثير من نكودو بشأن المنافسة مع كريستيانو رونالدو

ويتنافس على جائزة لاعب العام في أفريقيا كل من الدولي المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، والمغربي أشرف حكيمي ظهير أيمن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، والنيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي الإيطالي.


وفي صراع أفضل لاعب داخل أفريقيا، يتنافس الجنوب أفريقي بيرسي تاو، جناح فريق الأهلي المصري، والناميبي بيتر تشالوليلي، مهاجم ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، والكونغولي الديمقراطي فيستون ماييلي، هداف يانغ أفريكانز التنزاني السابق وبيراميدز المصري الحالي.


وتزاحم النيجيرية أسيسات أوشوالا، على جائزة أفضل لاعبة أفريقية، إلى جانب الجنوب أفريقية ثيمبي كجاتلانا، والزامبية باربرا باندا، فيما انحصرت المنافسة على جائزة أفضل لاعبة داخل القارة بين المغربية فاطيما تاجنانت، والجنوب أفريقية ليوبوهانج راماليبي، والبوتسوانية ريفيلوي ثولاكيلي.

ويتصدر المغربي عبدالصمد الزلزولي قائمة المنافسة على جائزة أفضل لاعب شاب مع الثنائي السنغالي لامين كامارا وأمارا ضيوف، فيما تتواجد المغربية الشاد بقائمة أفضل لاعبة شابة مع الغانية كومفورت يبواه، والنيجيرية ديبوراه أبيودون.

وفي قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى أفريقي، يتواجد المغربي ياسين بونو، حارس أشبيلية الإسباني السابق والهلال السعودي الحالي، مع المصري محمد الشناوي، حارس الأهلي المصري، والكاميروني أندريه أونانا، حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وضمت قائمة جائزة أفضل مدير فني لفرق الرجال؛ المغربي وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، والجزائري عبدالحق بن شيخة، مدرب اتحاد الجزائر السابق وسيمبا التنزاني الحالي، والسنغالي أليو سيسيه، مدرب منتخب السنغال، وفي قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدير فني لفرق السيدات، تواجد الفرنسي رينالد بيدروس، مدرب المغرب، مع الجنوب أفريقي جيري تشابالالا ومواطنته ديزيري إيليس.

وجاء بقائمة المرشحين لجائزة أفضل ناد أفريقي للرجال، الأهلي المصري، حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ووصيفه الوداد البيضاوي المغربي، وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، المتوج بالنسخة الأولى لبطولة الدوري الأفريقي الشهر الماضي.

أما جائزة أفضل ناد للسيدات، فضمت قائمة مرشحيه كلاً من الجيش الملكي وسبورتنغ كازابلانكا المغربيين، وصن داونز، فيما يتنافس منتخب المغرب مع منتخبي السنغال وغامبيا للحصول على جائزة أفضل منتخب للرجال، في حين يتواجد منتخبات لبؤات الأطلس ونيجيريا وجنوب أفريقيا بقائمة المرشحين لأفضل منتخب للسيدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى