أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

بعد ذبح نيوكاسل.. استبعاد كوياتكوفسكي من أبطال أوروبا

خرج توماش كوياتكوفسكي، حكم تقنية الفيديو المساعد «الفار»، من حسابات إدارة المباراة المرتقبة بين ريال سوسيداد الإسباني وضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها موقعة باريس سان جيرمان ونيوكاسل يونايتد.

وكان كوياتكوفسكي أحد أفراد الطاقم التحكيمي الذي أُسند إليه إدارة مباراة ريال سوسيداد أمام سالزبورج، المقررة في وقت لاحق مساء اليوم الأربعاء، على ملعب أنويتا، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا:

«قرار مقزز».. أسطورة نيوكاسل يعلق على ركلة جزاء سان جيرمان

وخطف حكم الفيديو المساعد توماش كوياتكوفسكي الأضواء في مباراة باريس سان جيرمان أمام نيوكاسل، التي جرت أمس الثلاثاء، بعدما اعتمد احتساب ضربة جزاء لصالح النادي الفرنسي في الوقت المبدد، والتي ترجمها كيليان مبابي إلى هدف التعادل القاتل.

وأنقذ كيليان مبابي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي من السقوط في فخ ضيفه نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، بعدما أدرك تعادلًا دراميًا بهدف لكل طرف، في القمة التي جمعتهما مساء الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة السادسة، بعدما بصم على هدف في الدقيقة الثامنة من الوقت المبدد من علامة الجزاء.


وطالب لاعبو النادي الباريسي باحتساب ضربة جزاء بسبب لمسة يد على تينو ليفرامينتو مدافع نيوكاسل بعدما ارتدت الكرة من صدره إلى المرفق، ثم طلبت غرفة حكم الفيديو المساعد من الحكم سيمون مارشينياك التحقق من الشاشة على جانب الملعب.

وقرر مارشينياك، احتساب ضربة جزاء مثيرة للجدل في الوقت القاتل، وسط اعتراضات كبيرة من جانب عناصر نيوكاسل، ليدفع حكم الفيديو ضريبة القرار بالخروج من حسابات مباريات دوري الأبطال، اليوم، مع دخول ماركو فريتز بدلًا منه.

وكان الإنجليزي آلان شيرار، أسطورة نادي نيوكاسل يونايتد، أعرب عن استيائه من قرار احتساب ركلة جزاء لصالح نادي باريس سان جيرمان، معقبًا: «أداء قتالي رائع من كل لاعب، لا ينبغي إفساد ذلك بقرار مقزز، أحسنتم».

وأحكم بوروسيا دورتموند قبضته على صدارة ترتيب المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا، برصيد 10 نقاط، ليعبر إلى دور الـ16، فيما بقي باريس سان جيرمان في المركز الثاني بـ7 نقاط، بفارق نقطتين فقط أمام الثنائي نيوكاسل وميلان، ليتأجل الحسم إلى الجولة الختامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى