أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

عاجل | «مخالفة قانونية» تُهدد باستبعاد فرنسا من مونديال الناشئين

طالب الاتحاد السنغالي لكرة القدم، اليوم الخميس باستبعاد منتخب فرنسا للناشئين المتأهل إلى الدور ربع النهائي من منافسات بطولة كأس العالم تحت 17 عامًا، المقامة حاليًا في إندونيسيا، وذلك بسبب إشراك لاعب بشكل غير قانوني.

وحسم منتخب فرنسا بطاقة التأهل إلى دور الثمانية من مونديال الناشئين على حساب نظيره السنغالي، عبر ضربات الترجيح بنتيجة 5-3، بعد انتهاء زمن المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف، والتي جرت بينهما أمس الأربعاء، على ملعب جاكرتا الدولي.

اقرأ أيضًا:

إنريكي يعرقل تحركات برشلونة لتعويض غياب جافي

وأوضح اتحاد الكرة السنغالي، في بيان مقتضب، أن المنتخب الفرنسي خالف لوائح كرة القدم، بعدما أشرك اللاعب يانيس إيسوفو في منافسات بطولة العالم للناشئين، والذي لعب مباريات دور المجموعات الثلاث، وساهم في صنع هدفين، ليمنح الديوك بطاقة التأهل إلى دور الـ16.

ولفت الاتحاد السنغالي، وفقًا لموقع «سبورت نيوز إفريقيا» أن يانيس إيسوفو لعب مع منتخب النيجر في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عامًا، كما خاض أيضًا 3 مباريات لحساب تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2022.

وأضاف أن إيسوفو، انتقل بعد 4 أشهر لتمثيل فرنسا تحت 17 عامًا، وشارك في نهائيات أمم أوروبا للناشئين، والتي شهدت خسارة الديوك في مباراة النهائي أمام ألمانيا، قبل أن يُمثل المنتخب الأوروبي في كأس العالم للناشئين.

وشدد الاتحاد السنغالي على أن مشاركة إيسوفو تخالف «المادة 24» من لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والتي لا تسمح للاعب أن يمثل دولتين في نفس البطولة، وهو ما حدث مع اللاعب الفرنسي، الذي غاب عن مباراة دور الـ16 أمام أسود التيرانجا.

وأكد المنتخب السنغالي على ضرورة استبعاد منتخب فرنسا من نهائيات كأس العالم تحت 17 عامًا، بسبب المخالفة القانونية، على أن يتأهل أسود التيرانجا لمواجهة أوزبكستان، في الدور ربع النهائي، بعدما فجر المنتخب الآسيوي مفاجأة من العيار الثقيل بإقصاء إنجلترا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى