أهم الأخبارالكرة العربية

صور| أسود المغرب تلتهم إيران في ثمن نهائي مونديال الناشئين

حجز المنتخب المغربي للناشئين بطاقة التأهل إلى ربع نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 23 عامًا، بعدما حقق الفوز بفضل ضربات الترجيح بنتيجة 4-1، بعد انتهاء زمن المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الثلاثاء، على ملعب جيلورا بونغ تومو في سورابايا، ضمن دور الـ16.

وكانت إيران في طريقها الى حسم نتيجة المباراة بعدما تقدمت عبر هدف مهاجمها إسماعيل جوليزاده في الدقيقة 73، لكن البديل نسيم عزوزي أنقذ المغرب بإدراكه التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع وتحديداً بعد خمس دقائق من دخول الميدان، ليفرض الاحتكام إلى ضربات الترجيح.

اقرأ أيضًا:

فيديو | رئيس الاتحاد يكسر حاجز الصمت حيال كواليس فشل صفقة محمد صلاح

وتألق طه بنجوزيل حارس المنتخب المغربي، بعدما تصدى للركلة الترجيحية الثالثة من جانب منتخب إيران، والتي انبرى لها كسرة طاهيري، وكانت الثانية التي يهدرها ممثل القارة الآسيوية بعدما سدد حسام نافاري الركلة الثانية فوق العارضة، في المقابل، نجح المغرب في تسجيل أربع ضربات عبر؛ زكرياء وزان وعزوزي وعمران نزيه وفؤاد الزهواني.

وضرب المغرب موعدًا في ربع النهائي يوم السبت المقبل مع مالي، التي حجزت بطاقتها إلى ربع النهائي بفوز كبير على المكسيك 5-0، فيما بلغت الأرجنتين الدور نفسه بالفوز على فنزويلا بخماسية دون رد، وألمانيا بتغلبها على الولايات المتحدة 3-2.

وتلتقي الأرجنتين مع البرازيل في ربع النهائي يوم الجمعة، فيما تلتقي ألمانيا مع إسبانيا في اليوم ذاته، فيما يختتم دور الـ16 يوم الأربعاء، بمواجهتي السنغال بطل افريقيا مع فرنسا، وإنجلترا مع أوزبكستان، ويلتقي الفائزان في ربع النهائي يوم السبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى