أهم الأخبارالكرة العالمية

مونديال الناشئين.. مالي تسحق كندا وتلحق بإسبانيا إلى ثمن النهائي

أمطر منتخب مالي للناشئين شباك نظيره الكندي، بخماسية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الخميس، على ملعب جيلورا بونج كارنو، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم تحت 17 عامًا، المقامة حاليًا في إندونيسيا.

ولحق المنتخب المالي بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي مونديال الناشئين على أنقاض كندا، ليرافق إسبانيا إلى الدور الثاني، بعدما اكتفى ناشئو لاروخا بالتعادل مع نظيره الأوزبكي بهدفين لكل طرف، ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

اقرأ أيضًا:

سكالوني يكشف موقف ميسي من كلاسيكو البرازيل

خماسية منتخب الأسود حملت توقيع إبراهيم ديارا، عند الدقيقة 14، قبل أن ينجح محمود باري في مضاعفة النتيجة سريعًا في الدقيقة 23، وقلص المنتخب القادم من أمريكا الشمالية، الفارق عن طريق ريتشارد تشوكو، عند الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

ورفض المنتخب المالي أن تفلت تذكرة التأهل من بين يديه، ليعيد إبراهيم كاناتي الفارق مجددًا عند الدقيقة 73، قبل أن يضيف حميدو ماكالوي الهدف الرابع عند الدقيقة 77، وأكمل عثمان ثيرو خماسية الأسود عند الدقيقة الأولى من الوقت المبدد.

وعلى ملعب ماناهان، اكتفى الإسبان بالتعادل بعدما أّمن التأهل مبكرًا، حيث افتتح التسجيب عبر روبرتو مارتن عند الدقيقة العاشرة، قبل أن يضيف إيجور أويونو الهدف الثاني في الدقيقة 19، ورد الطرف الأوزبكي بهدفين تواليًا عن طريق بيخروز شوكورولاييف وأميربيك سعيدوف في الدقيقتين 45 و54.

ورفع منتخب إسبانيا رصيده إلى 7 نقاط في المركز الأول على سلم ترتيب المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم للناشئين، بفارق نقطة وحيدة أمام المطارد المباشر، فيما حلّ أوزبكستان ثالثًا بأربعة نقاط، وتجمد رصيد كندا عن نقطة واحدة في القاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى