الكرة العالميةأهم الأخبار

رسمياً.. بيلينجهام يفوز بجائزة «كوبا» لأفضل لاعب شاب في العالم

فاز لاعب خط الوسط الإنجليزي جود بيلينجهام، نجم ريال مدريد الإسباني، بجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم، والمقدمة من مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية الشهيرة، ضمن حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية 2023.

بيلينجهام تفوق في سباق الفوز بالجائزة على منافسيه، مثل بيدري، وأليخاندرو بالدي وبابلو جافي لاعبو برشلونة، وزميله بالنادي الملكي إدواردو كامافينجا.

وعن تتويجه بالجائزة؛ علق جود قائلاً: «أقدم الشكر إلى جميع من ساهم في تحقيقي لهذه الجائزة بدءًا من نادي برمنجهام ودورتموند والآن ريال مدريد، أشكر عائلتي أيضًا».

وأضاف اللاعب الإنجليزي: «ولكن الأهم الحصول على الألقاب الجماعية وهدفي هو تحقيق ألقاب مهمة مع ريال مدريد».

ولعب بيلينجهام خلال الموسم الماضي 2022-2023، مع ناديه السابق بوروسيا دورتموند الألماني في 42 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالها 14 هدفًا وصنع 7 آخرين، وخلال الموسم الحالي 2023-2024 قدم اللاعب الإنجليزي انطلاقة مميزة للغاية مع ناديه الحالي ريال مدريد الإسباني حيث شارك في 13 مباراة، سجل 13 هدفاً وصنع هدفين آخرين.

وفي نفس الإطار؛ فاز النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد الإسباني، بجائزة سقراط للأعمال الخيرية، وذلك نظراً لما تقدمه جمعيته الخيرة من أعمال لخدمة الأطفال الفقراء في موطنه البرازيل.

فينيسيوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى