أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالميةتقارير ومقالات

 في ليلة الكلاسيكو.. بيلينجهام يصنع التاريخ مع ريال مدريد

حقق الشاب الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، أرقامًا تاريخية، بعد قيادته للنادي الملكي لتخطي عقبة الغريم التقليدي نادي برشلونة، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني.

وسجل بيلينجهام ثنائية الفوز لنادي ريال مدريد، في اللقاء الذي انتهى بفوز المرينجي بهدفين مقابل هدف، ليحتل النادي العاصمي صدارة الدوري الإسباني بفضل أهداف بيلينجهام.

ريال مدريد

وأصبح بيلينجهام صاحب العشرين عامًا، أول لاعب في نادي ريال مدريد يسجل هدفين في لقاء الكلاسيكو ضد برشلونة، منذ اللاعب بيدرو أرسواج في عام 1947.

كما أصبح بيلينجهام أول لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل في أول مباراة له بالدوري الإسباني وأول لقاء في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة للتسجيل في أول كلاسيكو رسمي.

عاجل فيديو | بثنائية بيلينجهام.. ريال مدريد يقلب الطاولة على برشلونة في مباراة مثيرة

وبات الشاب الإنجليزي المتألق أول لاعب يساهم بـ16 هدفًا في أول 13 مباراة بكل المسابقات، بالإضافة لتسجيله الهدفين رقم 300 و301 في تاريخ النادي الملكي في مواجهات الكلاسيكو بالدوري الإسباني.

وحفر بيلينجهام اسمه في تاريخ الكلاسيكو، بعد تسجيله الهدفين رقم 1000 و1001 في تاريخ مواجهات الفريقين الرسمية والودية، التي جمعت ريال مدريد وبرشلونة.

وسجل بيلينجهام الهدف الأول في المباراة من تسديدة بعيدة المدى سكنت شباك نادي برشلونة، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الوقت القاتل، ليمنح فريقه 3 نقاط هامة في مشوار المنافسة بالدوري الإسباني.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد نادي ريال مدريد إلى النقطة 28 في المركز الأول وبفارق الأهداف عن جيرونا، فيما تجمد رصيد نادي برشلونة عند النقطة 24 في المركز الثالث.

 

أرقام | بين ريال مدريد وبرشلونة.. لمن التفوق التاريخي في كلاسيكو الأرض؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى