الدوري الإسبانيأهم الأخبارالكرة العالمية

أرقام | بين ريال مدريد وبرشلونة.. لمن التفوق التاريخي في كلاسيكو الأرض؟

تحمل مواجهة كلاسيكو الأرض بين قطبي كرة القدم الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، أهمية مزدوجة بالنسبة للبرسا الساعي لتقليص الفارق بينه وبين غريمه التقليدي ومنافسه اللدود، المرينجي، سواء في جدول ترتيب الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليجا» أو على مستوى المواجهات المباشرة.

ويستضيف برشلونة نظيره ريال مدريد، مساء اليوم السبت، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، في إطار مباريات الجولة الحادية عشر من «الليجا» للموسم الحالي 2023-2024.

برشلونة يأتي في المركز الثالث برصيد 24 نقطة في جدول ترتيب الليجا بعد مرور 10 جولات، حيث يتأخر بفارق 4 نقاط عن الصدارة (جيرونا 28 نقطة من 11 جولة)، بينما ريال مدريد يحتل المركز الثاني برصيد 25 نقطة من 10 جولات.

عاجل | «ريال مدريد 11-1 برشلونة».. الحقيقة وراء الفوز الأكبر في تاريخ الكلاسيكو

وتحمل مواجهة كلاسيكو الأرض، اليوم السبت، الرقم 255 في تاريخ المواجهات المباشرة بين قطبي كرة القدم الإسبانية في مختلف البطولات، وسبق لريال مدريد الفوز في 103 مباراة، مقابل فوز برشلونة في 100 مباراة، بينما حسم التعادل 51 مواجهة بينهما.

وعلى مستوى الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليجا»؛ يتفوق ريال مدريد بـ77 انتصاراً مقابل 74 انتصاراً لصالح برشلونة، بينما حسم التعادل 35 مباراة أخرى بينهما.

وقد نجح لاعبو ريال مدريد في إحراز 427 هدفاً خلال مواجهات الكلاسيكو، مقابل 415 هدفاً سجلها نجوم برشلونة.

ويظل أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة السابق، الهداف التاريخي لمواجهات الكلاسيكو بتسجيله 26 هدفاً، يأتي خلفه مواطنه ألفريدو دي ستيفانو والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بتسجيلهما 18 هدفاً بقميص ريال مدريد.

أرقام | التاريخ يرجح كفة النصر أمام الفيحاء.. والعالمي يخشى ذكرى 2018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى