أهم الأخبارالكرة العالمية

صور | بيرسبوليس يتجاوز الاستقلال ويخلط أوراق مجموعة النصر

حقق فريق بيرسبوليس الإيراني فوزًا ثمينًا على حساب ضيفه الاستقلال الطاجيكي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب آزادي في العاصمة طهران، ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

انتظر بيرسبوليس حتى الدقيقة 44 من أجل فك شفرة المرمى الطاجيكي، عن طريق سعيد صديقي، قبل أن يتكفل بتأمين فوز الطرف الإيراني بالتوقيع على الهدف الثاني عند الدقيقة 74، ليخلط أوراق المجموعة الخامسة في الطريق إلى الدور الثاني.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | أبطال آسيا.. العين يقسو على الفيحاء بالأربعة

ورفع فريق بيرسبوليس رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا، بفارق الأهداف فقط خلف النصر الذي يترقب مهمة صعبة اليوم أمام ضيفه الدحيل القطري على ستاد الأول بارك في الرياض، فيما تجمد رصيد استقلال دوشنبه عند نقطة وحيدة في القاع.

سيطرة إيرانية وهدف متأخر

بدأ الفريقين مجريات المباراة بوتيرة قوية، وقد احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء مُبكرة لفريق الاستقلال بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد، حيث ارتكب مدافع بيرسبوليس مسعود ريجي خطأ على دزينيس بيغانوفيتش داخل الصندوق، انبرى لتنفيذها المهاجم العاجي سنين سباي، عند الدقيقة 7، الذي سدد الكرة باتجاه الزاوية اليسرى تألق الحارس المخضرم علي رضا بيرانفاند في التصدي لها.

وحاول الفريق الإيراني بعد ذلك تهديد مرمى منافسه، عندما سدد علي نعمتي كرة قوية بقدمه اليمنى، عند الدقيقة العاشرة، من منتصف منطقة الجزاء مرّت قريبة بجوار القائم الأيسر.

وبعد ذلك هدأ إيقاع اللعب بين كلا الطرفين، وتركز تبادل الكرة وسط الميدان مع تحفظ واضح في المبادرة الهجومية، لتغيب الفرص على كلا المرميين، إلى حين حصول الفريق الطاجيكي على فرصة خطيرة بعد تبادل أليشر جليلوف وزميله تبريز إسلاموف الكرة على الجانب الأيسر، عند الدقيقة 39، قبل أن يسددها جليلوف قوية بقدمه اليسرى علت مرمى الفريق المُضيف بقليل.

ونجح فريق بيرسبوليس في افتتاح التسجيل، عندما نفذ شهاب زاهدي ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة، عند الدقيقة 44، ارتدت من حائط الصد قبل أن تصل إلى سعيد صادقي الذي سدد الكرة قوية بقدمه اليمنى من من حافة الصندوق ارتدت من المدافع قبل أن تسكن في الزاوية اليسرى بعيداً عن متناول الحارس رستم يتيموف.

صادقي يصنع الفارق

استهل الفريق الإيراني الشوط الثاني بطريقة هجومية، وقام بمحاولة خطيرة عندما استلم صادقي كرة داخل منطقة الجزاء، عند الدقيقة 50، قبل أن يسددها بقدمه اليمنى أرضية بين أحضان الحارس الطاجيكي.

وبعد دقيقتين، سنحت فرصة خطيرة أخرى لفريق بيرسبوليس بذات الطريقة، بعدما تقدم مهدي ترابي بالكرة من منتصف الملعب قبل يصوبها بقدمه اليمنى قوية من على مشارف منطقة الجزاء كان لها الحارس يتيموف بالمرصاد.

في الجهة المقابلة، سدد أليشير جليلوف كرة قوية بقدمه اليسرى من ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء باتجاه أعلى الزاوية اليمنى، عند الدقيقة 64، أبعدها الحارس بيرانفاند إلى ركلة ركنية.

ومن هجمة مُتقنة من وسط الملعب تمكن الفريق الإيراني من مضاعفة تقدمه بعد أن مرر زاهدي كرة بينية من بين المدافعين باتجاه المتقدم صادقي الذي سدد الكرة مباشرة بخارج قدمه اليمنى من منتصف الصندوق على يمين الحارس يتيموف داخل الشباك، عند الدقيقة 71، مُحرزاً الهدف الثاني له ولفريقه.

وكاد زاهدي أن يسجل الهدف الثالث لفريق بيرسبوليس، عند الدقيقة 82، بعدما سدد كرة قوية بقدمه اليسرى من حافة منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الطاجيكي ببراعة.

وفي اللحظات الأخيرة من زمن اللقاء، أهدر ترابي فرصة أخرى لهزّ الشباك عندما استلم كرة من زميله عمري على الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء قبل أن يسددها قوية بقدمه اليمنى من زاوية صعبة أبعدها الحارس إلى ركنية (90+1)، لتنتهي المباراة بفوز فريق بيرسبوليس بهدفين دون مقابل.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 7 نوفمبر، حيث يلتقي الدحيل مع النصر في الدوحة، والاستقلال مع بيرسيبوليس في دوشانبي، فيما يتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى