الدوري الإسبانيأهم الأخبار

أشبيلية يكشف عن موقفه من الإساءة العنصرية لـ«فينيسيوس».. واللاعب يعلق

كشف أشبيلية عن موقفه من الإساءة العنصرية التي تعرض لها البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين ببطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليجا» موسم 2023-2024.

وكان ريال مدريد قد تعادل مع مضيفه أشبيلية، بنتيجة 1-1، مساء أمس السبت على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، في إطار مباريات الجولة العاشرة من الليجا.

وأصدر أشبيلية بيانًا رسميًا لإدانة العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس، حيث قال فيه: «يعلن النادي أنه بعد اكتشاف تصرفات عنصرية من قبل أحد المشجعين، وقد تمكن النادي من التعرف على هويته وطرده من الملعب وقد تم إبلاغ الشرطة عنه».

وأضاف البيان: «نادي إشبيلية يدين أي سلوك عنصري ومعادٍ للأجانب حتى لو كانت حالة فردية، ويظهر استعداده وتعاونه مع السلطات للقضاء على هذه الحالات بالملاعب».

فيديو | حقيقة المشاجرة بين ثنائي النصر «العمري» و«النجار» أمام ضمك

من جانبه؛ علق فينيسيوس على واقعة العنصرية التي تعرض لها عبر حساباته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قال: «تهانينا لأشبيلية على تدخلهم السريع بحلقة حزينة أخرى في كرة القدم الإسبانية».

وأضاف: «لسوء الحظ، تمكنت من الوصول إلى مقطع الفيديو لعمل عنصري آخر في مباراة السبت، قامت به طفلة هذه المرة، أنا آسف جدًّا لأنه لا يوجد أحد ليعلمك، أنا أستثمر، وأستثمر كثيرًا في التعليم بالبرازيل لتدريب المواطنين على مواقف مختلفة عن هذه».

وتابع النجم البرازيلي: «يتم تداول أوجه العنصرية اليوم على المواقع الإلكترونية كما هي الحال في العديد من المناسبات الأخرى، أتمنى أن تقوم السلطات الإسبانية بدورها وتغيير التشريعات لمرة واحدة وإلى الأبد».

وأتم لاعب ريال مدريد: «يجب أن يعاقب هؤلاء الأشخاص جنائيًّا أيضًا ستكون هذه كخطوة أولى رائعة في التحضير لكأس العالم 2030 وأنا جاهز للمساعدة، آسف على تكرار الحديث عن الأمر، ولكن هذه هي الحالة رقم 19، والعدد في ازدياد».

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Vinicius Jr. ⚡️🇧🇷 (@vinijr)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى