أهم الأخبارالكرة العالمية

فيديو | موقعة «الفيشار».. قطار البرازيل يتعثر في محطة فنزويلا

سقط منتخب البرازيل في فخ التعادل المخيب داخل القواعد أمام ضيفه الفنزويلي، بهدف لكل طرف، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما في ساعة مبكرة صباح اليوم الجمعة، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

سيطر التعالي على أداء رفاق القائد نيمار دا سيلفا فوق الميدان أمام المنافس المتواضع، وهو الأمر الذي أثار استياء الجمهور البرازيلي في المدرجات، حيث تسارع الثالوث فينيسيوس جونيور ورودريجو وريتشاليسون في إهدار الفرص السهلة، لينتهي نصف المباراة على إيقاع التعادل السلبي.

اقرأ أيضًا:

 

حاول راقصو السامبا الظهور بصورة أكثر فاعلية في الشوط الثاني، وبالفعل نجح الكناري في خطف التقدم عند الدقيقة 50، عن طريق جابرييل ماجاليس، بعدما ارتقى فوق الجميع ليحول ركنية نيمار دا سيلفا بطريقة رائعة إلى داخل المرمى الفنزويلي.


وبدا المنتخب البرازيلي وكأنه اطمأن إلى تحقيق الفوز بعد التوقيع على هدف الأسبقية، ليأتي العقاب قاسيًا من الضيوف في الأمتار الأخيرة، بعدما نجح إدواردو بيبو في إدراك التعادل القاتل بمقصية رائعة قبل خمس دقائق من صافرة النهاية، ليخطف نقطة بطعم الفوز.

التعادل فجر حالة من الغضب في مدرجات ملعب المباراة، بسبب الأداء الاستعراضي من جانب عناصر المنتخب البرازيلي، وهو الأمر الذي دفع ثمنه القائد نيمار دا سيلفا بعد ألقى أحد المشجعين عبوة «فيشار» أصابت رأس نجم الهلال مباشرة، ليرد بكثير من الغضب على الجمهور.

وتنازل المنتخب البرازيلي طواعية عن صدارة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2026، المقرر في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بعدما حرّك رصيده إلى 7 نقاط بفارق نقطتين خلف الأرجنتين التي انفردت بالصدارة، فيما رفع فنزويلا رصيده إلى 4 نقاط في المركز السابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى