أهم الأخبارالدوري القطريالكرة العربية

قبل 100 يوم.. الكشف عن شعار أمم آسيا 2023

مع بقاء 100 يوم على انطلاق منافسات أمم آسيا «قطر 2023»، جوهرة بطولات القارة الصفراء على مستوى المنتخبات الوطنية، قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة بالكشف عن الشعار الرسمي للبطولة «هيّا آسيا».

وقد تم منح جماهير كرة القدم الآسيوية فرصة التعبير عن رأيها في اختيار الشعار الرسمي للبطولة، قبل أن يتم تأكيد شعار «هيّا آسيا» كشعار رسمي لكأس آسيا قطر 2023، بعد تصويت على قائمة ضمت 11 شعاراً مقترحاً، وشهدت الحملة التي تم إطلاقها يوم 12 سبتمبر مشاركة واسعة من كافة أرجاء العالم بمناسبة بقاء 4 أشهر على انطلاق البطولة.

اقرأ أيضًا:

صور | أبطال أوروبا.. أتلتيكو مدريد ينجو من فخ فينورد بشق الأنفس

وخاطب ماريانو أرانيتا، رئيس اللجنة المنظمة لكأس آسيا، ممثلي المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة، خلال الحدث الذي أقيم بمناسبة بقاء 100 يوم على انطلاق البطولة، وذلك على هامش ورشة عمل المنتخبات الوطنية في العاصمة القطرية بالدوحة.

وأوضح أرانيتا: «يشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على رؤيته في ضمان بقاء كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية في القارة، وشعار (هيّا آسيا) هو نداء إلى الجماهير المتحمسة والمتنوعة في كرة القدم الآسيوية، من أجل التوحد والاحتفال بأكبر نسخة على الإطلاق في تاريخ جوهرة بطولات قارة آسيا حتى الآن.»

وأكمل رئيس اللجنة المنظمة: «أنا عندي ثقة كاملة في أن كأس آسيا قطر 2023 ستحقق نجاحاً لا نظير له، وباسم المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المنظمة لكأس آسيا، فإنني أود تسجيل امتناننا للمضيفين، اللجنة المحلية المنظمة، والتي قدمت أفضل منصة من أجل تألق أبرز النجوم في قارة آسيا».

ويحمل شعار (هيّا آسيا) الدعوة للمنتخبات المشاركة واللاعبين من أجل تقديم أفضل ما لديهم في سباق الفوز بلقب أهم الكؤوس في قارة آسيا، إلى جانب تحفيز مجتمع كرة القدم الآسيوية والجماهير والمتطوعين ومسؤولي المباريات، للتوحد تحت مظلة روح التضامن الآسيوية المميزة على الصعيد العالمي.

من جهته أكد حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023، أن استضافة بطولة كأس آسيا هي أمر أكبر بكثير من لعبة كرة القدم، مضيفًا: «من جديد ترحب قطر بالجماهير من مختلف أرجاء العالم، وذلك من أجل الاحتفال بهذه اللعبة الجميلة، استضافة بطولات بهذا الحجم وهذه المكانة يمنحنا فرصة مهمة من أجل التبادل الثفافي، وهي توفر منصة لتقديم المواهب المميزة والمقومات البشرية الموجودة في قطر وخارجها، هذه هي القوة الحقيقية لكرة القدم».

وسوف يتم دعوة الفائز في مسابقة الشعار الرسمي للبطولة، والذي شارك في التصويت واستكمل مسابقة اختبار المعلومات، إلى جانب مرافق، لحضور المباراة الافتتاحية التي تجمع منتخب قطر المضيف وحامل اللقب مع لبنان، وذلك على ستاد لوسيل بالدوحة يوم 12 يناير 2024.

في المقابل، يتزامن الكشف عن الشعار الرسمي للبطولة، مع إطلاق ساعة العد التنازلي عبر الموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي تستمر حتى ركلة البداية عند الساعة 7:00 مساء، موعد انطلاق المباراة الافتتاحية.

وتحظى النسخة الثامنة عشر من بطولة كأس آسيا، بترقب كبير من قبل مئات الملايين من عشاق كرة القدم الآسيوية، وهي ستكون الأولى التي تقام على ملاعب استضافت كأس العالم، والأولى التي تشهد مشاركة حكمات في إدارة المباريات، إلى جانب استخدام نظام حكم الفيديو المساعد من المباراة الافتتاحية وحتى المباراة النهائية يوم 10 فبراير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى