أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليالكرة العالمية

مانشستر سيتي يستهل حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا.. وقمة «فرنسية ألمانية»

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، اليوم الثلاثاء، حملة الدفاع عن لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، بمواجهة سهلة أمام نظيره سرفينا الصربي، فيما ستكون المواجهة بين باريس سان جيرمان الفرنسي وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، الأبرز في اليوم الأول من دور المجموعات للبطولة الأكبر على مستوى الأندية في القارة العجوز.

وسيكون الثلاثاء اليوم الأوّل من الرحلة الأخيرة للمسابقة القارية العريقة بنظامها الحالي، أي نظام المجموعات الثماني التي تضم الأندية الـ32، لأن البطولة ستنتقل اعتباراً من الموسم المقبل إلى نظام المجموعة الواحدة بمشاركة 36 فريقاً يخوض كل منها 8 مباريات عوضاً عن الـ6 الحالية.

وسيكون مانشستر سيتي بالتالي البطل الأخير الذي يدافع عن لقبه بحسب الصيغة الحالية، ويبدو مرشحاً فوق العادة للحصول على إحدى بطاقتي المجموعة السابعة إلى ثمن النهائي في ظل وجود يونج بويز السويسري ولايبزيج الألماني اللذين يتواجهان الثلاثاء على أرض الأول.

ويبدأ سيتي مشواره القاري بعدما حقق انطلاقة مثالية لحملة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز حيث فاز رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا بجميع مبارياتهم الخمس حتى الآن، آخرها السبت على أرض وست هام 3-1.

مانشستر سيتي الإنجليزي
مانشستر سيتي

باريس سان جيرمان ضد بروسيا دورتموند

وفي المجموعة السادسة التي صُنّفت بالنارية، سيكون باريس سان جيرمان في مواجهة ضيفه بوروسيا دورتموند باحثاً عن بداية مثالية لكن هذه المرة من دون العديد من نجوم المواسم الماضية، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والإيطالي ماركو فيراتي الذين غادروه هذا الصيف للدفاع عن ألوان إنتر ميامي الأميركي والهلال السعودي والعربي القطري توالياً، أو الإسباني سيرجيو راموس الذي عاد الى فريق بدايته إشبيلية.

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

وما زال نادي العاصمة يلهث خلف لقبه الأول في المسابقة، معولاً هذه المرة على ثنائية كيليان مبابي وعثمان ديمبلي الذي سيكون في مواجهة فريق تألق في صفوفه موسم 2016-2017 ما فتح الباب أمامه للانتقال الى برشلونة الإسباني ثم هذا الصيف إلى سان جيرمان.

ويدخل سان جيرمان مواجهته الثانية مع دورتموند على صعيد دوري الأبطال، بعد الأولى عام 2020 حين خرج منتصراً في ثمن النهائي (1-2 ذهاباً و2-0 إياباً)، بمعنويات مهزوزة نتيجة سقوطه الجمعة على أرضه أمام نيس 2-3 في المرحلة الخامسة من الدوري المحلي الذي بدأه أصلاً بشكل مهزوز بعد تعادله أمام لوريان (0-0) وتولوز (1-1) قبل الفوز بعدها على لنس (3-1) وليون (4-1).

مهمة سهلة لبرشلونة لتفادي أخطاء الماضي

وفي المجموعة السابعة التي تتضم شاختار دانييتسك وبورتو البرتغالي، يبدو برشلونة بطل إسبانيا مرشحاً لبدء مشواره بانتصار كونه يستضيف أنتويرب البلجيكي بمعنويات مرتفعة جداً بعد الفوز الذي حققه رجال المدرب تشافي هرنانديس على ريال بيتيس 5-0 السبت في الدوري المحلي.

ويريد النادي الكتالوني تفادي كارثة الموسمين الماضيين حين انتهى مشواره عند دور المجموعات.

نيوكاسل ضد ميلان

ويسعى نادي نيوكاسل الإنجليزي في تقديم مستوى مشرف أمام نظيره ميلان، الذي يطمح لمصالحة جماهيره بعد الخسارة الكبيرة أمام غريمه التقليدي إنتر ميلان في الدوري الإيطالي والتي انتهت بخمسة أهداف مقابل هدف للأفاعي.

أبرز مباريات اليوم.. النصر في مهمة إيرانية وانطلاقة نارية لدوري أبطال أوروبا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى