الكرة المحليةالمنتخب السعودي

يتقدمهم الأخضر الأولمبي.. سلمان بن إبراهيم يهنأ المتأهلين إلى كأس آسيا

قدّم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التهنئة إلى المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا، والتي تستضيفها قطر في الفترة من 15 أبريل حتى 3 مايو 2024، مثمنًا التنظيم المميز للدول التي استضافت مباريات التصفيات.

وشدد آل خلفية، الذي يشغل أيضًا منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أن ارتفاع وتيرة التنافس والأداء الفني حتى الجولات الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى المعترك الآسيوي المقرر في قطر، يعكس القوة والندية بين المنتخبات المشاركة.

اقرأ أيضًا:

لتجنب مصير رونالدو.. سانشو يتراجع خطوة إلى الخلف في أزمة تن هاج

وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي، في تصريحات صحفية: «نشعر بالرضا التام والتقدير المستحق لكافة الدول التي استضافت التصفيات الآسيوية وإلى الاتحادات الوطنية الشريكة بكافة النجاحات التنظيمية والجماهيرية، كما نسعد بأن مثل تلك التصفيات والبطولات تشهد ولادة العديد من النجوم والمدربين والحكام ممن يحظون باهتمام كبير من خلال برامج ومبادرات التطوير المعتمدة من الاتحاد».

وأكمل آل خليفة: «ستكون القارة الآسيوية على موعد للحدث الكروي الكبير لهذه الأجيال التي ستنظر بشغف وتحد كبير نحو تحقيق حلم تحقيق بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا وكذلك اللعب في أولمبياد باريس 2024، في أجواء عالمية على الملاعب القطرية، الأمر الذي سيمكن جماهير كرة القدم الآسيوية الاستمتاع بمباريات تنافسية كبيرة ترسم الصورة الأمثل للتطور التاريخي للكرة الآسيوية وارتفاع القيمة الفنية للمنتخبات بالقارة».

واختتمت الجولة النهائية من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 23 عامًا، أمس الثلاثاء، حيث شهدت تأهل المنتخب السعودي حامل اللقب، إلى جانب الأردن، كوريا الجنوبية، فيتنام، اليابان، أوزبكستان، العراق، الإمارات، تايلاند، أستراليا، إندونيسيا، إلى جانب المتأهلين من بوابة المركز الثاني؛ الكويت والصين وماليزيا وطاجكستان، وقبل هؤلاء قطر صاحبة الضيافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى