أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

مونديال السيدات.. فرنسا تكتسح بنما والبرازيل تغادر من الباب الخلفي

أمطر منتخب فرنسا شباك نظيره البنمي، بسداسية مقابل ثلاثة أهداف، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الأربعاء، على ملعب سيدني، لحساب الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم للسيدات لكرة القدم 2023، المقامة حاليًا في أستراليا ونيوزيلندا.

قص منتخب بنما شريط الأهداف بطريقة رائعة من تسديدة بعيدة المدى حملت توقيع مارتا كوكس، عند الدقيقة الثانية من زمن المباراة، إلا أن رد فتيات المدرب إيرفي رينارد جاء قاسيًا بالتوقيع على أربعة أهداف تواليًا عن طريق مايلي لاكرر وكاديدياتو دياتي «هدفين» وليا لا جاريك في الدقائق 21، 28، 37، 45.

اقرأ أيضًا:

بعد ضمان التأهل.. تغييرات بالجملة في تشكيل الاتحاد أمام الشرطة

المد الفرنسي لم يتوقف على المرمى البنمي، حيث عادت دياتي لتوقيع على الهدف الشخصي الثالث «هاتريك»، عن الدقيقة 52، قبل أن تنجح يوميرا بينزون في تقليص الفارق بهدفين تواليًا عن الدقيقتين 64 من علامة الجزاء و87، فيما ختمت فيكي بيتشو سداسية فرنسا في الوقت المبدد.


وعلى ملعب ملبورن بارك، واصل منتخب البرازيل مسلسل السقوط بالتعادل السلبي أمام نظيره الجامايكي، دون أهداف، في المباراة التي جمعتهما في نفس التوقيت، لتغادر راقصات السامبا من المونديال من الباب الخلفي.

وأحكمت سيدات فرنسا قبضتهن على صدارة ترتيب المجموعة الخامسة من المونديال، برصيد 7 نقاط، ليصحب مطارده الجامايكي الوصيف بـ5 نقاط، إلى الدور الثاني من البطولة، فيما غادرت البرازيل المنافسات من الباب الخلفي بـ4 نقاط، وتذيل بنما المسابقة دون نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى