أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

بعد موسم مخيب.. أليسون بيكر يتفوق على صلاح في جائرة خاصة

حصد الدولي البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى فريق ليفربول الإنجليزي، جائزة لاعب العام في آنفيلد عبر تصويت الجماهير وذلك للمرة الأولى رفقة الريدز، متفوقًا على المصري محمد صلاح، الذي شكّل النقطة المضيئة في موسم أحمر مرسيسايد المخيب.

واحتل الحارس البرازيلي صدارة تصويت الجماهير لأفضل لاعب في الموسم 2022-2023، متجاوزًا محمد صلاح، هداف الريدز في الدوري الإنجليزي، الذي اكتفى بالوصافة، والظهير الإنجليزي الدولي ترينت ألكسندر أرنولد، الذي حلّ في المركز الثالث.

اقرأ أيضًا:

صور| المغرب يوقف زحف أخضر الصالات في كأس العرب

وأوضح ليفربول، عبر موقع النادي الرسمي، اليوم الثلاثاء: «كان أليسون بيكر لاعبًا رائعًا باستمرار لفريق المدرب الألماني يورجن كلوب في الموسم الماضي 2022-2023، بعد سجل 17 شباكًا نظيفة من 47 مباراة لحساب جميع المسابقات».

وأكمل أحمر مرسيسايد، الذي عانى من موسم صفري جديد: «بدأ أليسون بيكر الموسم الفائت بشكل قوي وبطريقة نموذجية، وتجاوز 200 ظهور بألوان الفريق الأول، في طريقه إلى “ستاندرد تشارترد” أفضل لاعب في شهر أكتوبر الماضي».


وقاد أليسون بيكر الفريق لتحقيق فوز ثمين على حساب ضيفه وست هام يونايتد بهدف دون رد، والتي تصدى خلالها لضربة جزاء جارود بوين في نهاية الشوط الأول، ثم أظهر مهاراته في التوزيع المذهلة عندما قدم تمريرة حاسمة لهدف فوز محمد صلاح ضد مانشستر سيتي في آنفيلد.

وأنهى ليفربول الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الخامس برصيد 67 نقطة، بفارق 22 نقطة خلف البطل المتوج مانشستر سيتي، ليفشل في حجز مقعد في دوري أبطال أوروبا النسخة القادمة مكتفيًا بالظهور في اليوروبا ليج، حيث استقبلت شباك الريدز 47 هدفًا في 38 مباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى