أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

ليفربول يحسم أولى صفقات الصيف

نجح نادي ليفربول الإنجليزي، اليوم الخميس، في الحصول على خدمات الدولي الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، متوسط ميدان فريق برايتون، في صفقة قوية لترميم وسط أحمر مرسيسايد في سوق انتقالات الصيف الجاري، لمحو خيبة أمل موسم صفري.

وكشف ليفربول، عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل: “تم التوصل إلى اتفاق مع إدارة نادي برايتون من أجل الحصول على توقيع أليكسيس ماك أليستر بعقد طويل الأجل، دون الكشف عن قيمة الصفقة».

اقرأ أيضًا:

تعرف على موعد ظهور ميسي الأول بقميص إنتر ميامي

وشكّل ماك أليستر، صاحب الـ24 عامًا، أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة برايتون في الموسم المنصرم، ليقود النادي الإنجليزي إلى حجز مقعد في بطولة الدوري الأوروبي، بعدما احتل المركز السادس على سلم ترتيب البريميرليج.

وساهم متوسط ميدان برايتون في استعادة منتخب الأرجنتين لقب كأس العالم الأخيرة 2022 في قطر، بعد غياب دام قرابة 36 عامًا، وتحديدًا منذ حقبة الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا، بعدما فاز في المباراة النهائية على حساب فرنسا، عبر ضربات الترجيح، بعد تعادل استثنائي بثلاثية لكل طرف.

أليكسيس ماك اليستير
أليكسيس ماك اليستير

ماك أليستر، الذي يحمل الرقم 10 في آنفيلد، أعرب عن سعادته الغامرة عقب الانضمام إلى ليفربول، عبر موقع النادي الرسمي، معقبًا: «ينتابني شعور رائع، إنه حلم تحقق، ولا أتحمل الانتظار لبداية مسيرتي هنا، والعمل مع زملائي».

وأكمل متوسط ميدان برايتون، الذي بات الأرجنتيني السابع الذي يحمل قميص الريدز: «لقد كان عامًا رائعًا بالنسبة لي، فزت بكأس العالم، ومسيرة جيدة مع برايتون، والآن أسعى لأكون لاعبا أفضل مع ليفربول».

ودافع ماك أليستر، الذي انتقل إلى صفوف برايتون، في يناير 2019 قادمًا من أرجنتينوس جونيورز، وخاض إعارة قصيرة لمدة 6 أشهر رفقة بوكا جونيورز، عن ألوان النادي الإنجليزي في 112 مباراة لحساب جميع المسابقات، سجل خلالها 20 هدفًا، وقدّم 9 تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى